الرئيسية / حوادث / محلل بحريني: المخابرات المصرية تمتلك وثائق تورط قطر في دعم الإرهابيين بسيناء

محلل بحريني: المخابرات المصرية تمتلك وثائق تورط قطر في دعم الإرهابيين بسيناء

كتبت هيام نيقولا : قال أمجد طه، المحلل السياسي البحريني، إن الأزمة القطرية دخلت في مرحلة جديدة ، حيث سيتم أتخاذ مزيد من الإجراءات ضد قطر، والانتقال من مرحلة المقاطعة إلى مرحلة المحاسبة، مشيدًا بدور جمهورية مصر العربية، حيث أن مصر تمتلك الكثير من الوثائق السرية والصوتية لمستشاري أمير قطر تثبت تورط قطر بدعم الجامعات الإرهابية والتكفيرية في سيناء.

وأضاف طه، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، على قناة “ten”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن المخابرات المصرية إذا أخرجت تلك التسريبات سيتم وضعها أمام مجلس الأمن، موضحًا أن المقاطعة القطرية المتمثلة في الدول الأربعة تأتي حماية للدول العربية ومجلس التعاون الخليجي وصد الضرر الناتج من قطر.

وأشار المحلل السياسي البحريني، إن مقترح تجميد عضوية “الدوحة” في الجامعة العربية لن يؤثر على قرارات الجامعة ولا يؤثر على ازدهار الجامعة، حيث أن البحرين تضررت كثيرًا من إيران ، وتُعد قطر يد إيران في مجلس التعاون الخليجي، كما أن قطر متورطة في دعم عدد كبير من الجماعات الإرهابية، فممارسات نظام قطر أقبح من أن يتم تجميله.

وأوضح أن النظام القطري أعطى تعليمات للجماعات الحوثية في اليمن بإستهداف المملكة العربية السعودية، واستهداف جنود أمن الإمارات، موضحًا أنه يجب على النظام القطري يعلم أن الحل في العواصم العربية الأربعة “مصر والبحرين و السعودية والإمارات”، وليس في يد واشنطن.

وأكد أنه تحدث مع مستشار  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وأفاد بأن ترامب يفكر في إقالة وزير خارجيته لعدم التعامل بحيادية في أزمة قطر ، كما أنه لا يعلم جيدًا عن منطقة الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...