الرئيسية / سلايد / بتكلفة 82 مليون جنيه اقامة محور خدمي جديد بمنطقة الاسمرات

بتكلفة 82 مليون جنيه اقامة محور خدمي جديد بمنطقة الاسمرات

كتبت هيام نيقولا : وافق المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة برئاسة  م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على اعتماد مشروع تخطيط المحور الخدمي الاستثماري الجديد بمنطقة الأسمرات بحي المقطم بتكلفة قدرها 82 مليون جنيه وهي المنطقة التي كانت تمثل حرماً لخطوط الضغط العالي وتم نقلها منها وإعادة تخطيط المنطقة.

وأشار المحافظ أن المشروع  والبالغ  مساحته حوالي 26,5 فدان يهدف إلى تقديم الخدمات لأهالي منطقة الأسمرات والذين لن يقل عددهم عن 100 ألف نسمة بعد انتهاء نقل سكان المناطق الخطرة العشوائية إليها ، بالاضافة إلى خدمة السكان في المنطقة المقابلة لها في مساكن الزلزال ومساكن صبحي حسين والبالغ عددهم حوالي 200 ألف نسمة .

ولفت المحافظ إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مجمع مدارس على مساحة 4 فدان ، ومركز شباب بمساحة 11,5 فدان ، إلى جانب إنشاء دار مسنين ودار تأهيل إعاقة بمساحة 1,2 فدان ، بالاضافة إلى إنشاء مركز تدريب حرفي ومنافذ بيع منتجات على مساحة 1,2 فدان ، كما سيتم تخصيص مساحة 8,6 فدان لإقامة منطقة استثمارية ( إداري ، تجاري ، بنوك ) .

كما وافق المجلس على اقامة عدد من الخدمات بأرض النرش بحي منشأة ناصر بتخصيص مساحة 3400م2 لصالح هيئة الأبنية التعليمية لإنشاء مجمع مدارس وتخصيص مساحة 1155م2 لإقامة نقطة شرطة ، بالاضافة إلى تخصيص مساحة 400 م2 لإنشاء نقطة إطفاء .

وأكد المحافظ أن إقامة هذه المشروعات جاء تلبية لرغبة أهالي المنطقة في الحصول على هذه الخدمات ومنعاً لتعدي الخارجين عن القانون على هذه
الاراضي .

شاهد أيضاً

فايا يونان.. أول مطربة عربية تدخل “جينيس”

حفرت المطربة السورية، فايا يونان، اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لتدخل الموسوعة بأغنيتها الأولى ...