اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 5:51 صباحًا
الرئيسية / سلايد / وزير التموين: لا مساس برغيف الخبز أو حصة المواطن

وزير التموين: لا مساس برغيف الخبز أو حصة المواطن

كتبت هيام نيقولا : أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عدم المساس بسعر رغيف الخبز، ولا بحصة المواطن اليومية من عدد الأرغفة لأصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف “المصيلحي” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الأحد، أن الدولة قامت بزيادة دعم الخبز للحفاظ على سعر الرغيف عند 5 قروش.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه ستكون هناك قاعدة بيانات سليمة لحاملي البطاقات التموينية في 15 أغسطس المقبل، حيث تنتهي وزارة الإنتاج الحربي من إدخال كافة البيانات المحدثة.

وقال وزير التموين ، إن وجود سعرين للسلعة الواحدة تسبب في وجود سوق سوداء، ما دفعنا للقيام برفع أسعار التموينية.

وأضاف “المصيلحي” ، أن كافة الانتقادات الموجهة لزيادة أسعار التموينية غير حقيقية، حيث أنه تم رفع حصة الفرد في البطاقة التموينية من 21 إلى 50 جنيها، مع فروق بسيطة في أسعار السلع فمثلا كان سعر كيلو الزيت يسجل 12 جنيها، فأصبح 14 جنيه، وكذلك كان يباع كيلو السكر بـ8 جنيهات، أصبح بـ10 جنيهات، وهي زيادة ضئيلة مقارنة بقيمة الزيادة التي شهدتها حصة الفرد في البطاقة التموينية.

وعن الشكاوى من بطاقات التموين أوضح وزيرة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تتلقى شكاوى المواطنين عبر موقعها الرسمي، أو الخط الساخن “19280”، مشيرا إلى أن فترى الشكوى تستغرق أسبوعين من تاريخ تقديمها حتى حلها من قبل الوزارة.

وناشد “المصيلحي” المواطنين الذين يحصلون على سلع بموجب بطاقاتهم التمويني، عدم مغادرة مكتب التموين إلا بعد الحصول على فاتورة بقيمة ونوع السلع التي تم صرفها.

شاهد أيضاً

جريمة مروعة.. قتلا طفلهما وأخفيا جثته في صندوق أحذية

تجرد والدان هولانديان من المشاعر والقيم الإنسانية، عندما أقدما على قتل طفلهما الذي لم يتجاوز ...