اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 8:34 صباحًا
الرئيسية / سلايد / مهندس يخترع سيارة تعمل بالمياة بدلا من البنزين

مهندس يخترع سيارة تعمل بالمياة بدلا من البنزين

قام محمود عبد الفتاح الحاصل على بكالوريوس هندسة قسم ميكانيكا وصاحب ورشة خراطة معادن شهيرة في مدينة الاسماعيلية باختراع سيارة تعمل بالمياة بدلا من الوقود حيث قال أنه كان دائما يجلس وهو فاقد الأمل ومهموم بعدما تبخرت جميع احلامه بسبب أن المسئولين لم يهتموا باختراعوا الذي سيغير من حال مصر وهي السيارة التي تعمل بالمياة بدلا من الوقود .

وأضاف أنه في بداية أزمة الوقود في أيام الثورة كنا نقف طوابير طويلة ولفترة طويلة جدا من أجل أن نحصل على بنزين وكنت حزينا بسبب ذلك ومنذ هذة اللحظة وبدأت أفكر في حل هذة الأزمة ودخلت المعمل الخاص بي ثم جاءت لي فكرة وهي كيفية اختراع سيارة تعمل بالمياة بدلا من البنزين عن طريق غاز الهيدروجين.

وأضاف المهندس أنه عكف على تصنيع نموذج حديث لسيارة تعمل بالمياة المالحة أو أي نوع من أنواع المياة وتعتمد على غاز الهيدروجين الذي يخرج من الماء بعدما تتفكك جزئياته عن طريق جهاز اخترعته يقوم بتحويل الماء الي هيدروجين لتعمل السيارة ولا تقابل أى مشكلة.

حيث أكد أن لتر الماء بعدما يتم تفكيك جزئياته الى هدروجين واكسجين يمشي السيارة حوالي 500 كيلو مشيرا أن جهاز فصل المياة الذي قام باختراعه تم تصميمة بتنقنية حديثة جدا وليس له مثيل على مستوى دول العالم كما أنه أيضا يقوم بتشغيل مولد كهرباء بقدرة 7 كيلو وات بالماء الفقط وكل ذلك بخلاف أن الهيدروجين الذي يستخرج من الماء بيحافظ على أجزاء المحرك وأيضا يجعل عمر المتور أطول .

وأضاف المهندس أنه تعرض لحالة يأس بسبب أن المسئولين بوزارة البحث العلمي تجاهلوا اختراعي بالرغم من أنني قابلت وزير البحث العلمي السابق في احدى المؤتمرات وبعدما شاهد الاختراع أعطاني الكارت الشخصي له ولكنه ترك الوزارة.

شاهد أيضاً

تطوير شامل لأكبر شوارع مطروح ليتناسب مع الطفرة التنموية بتكلفة 3 مليون جنيه

من مطروح كتبت ليزا شكرى : في إطار جهود اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ...