اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 4:14 صباحًا
الرئيسية / سلايد / 5 فوائد لـ”التين الشوكي”.. مقاومة السرطان وتقوية العظام

5 فوائد لـ”التين الشوكي”.. مقاومة السرطان وتقوية العظام

كتبت هيام نيقولا :  فوائد التين الشوكي لجسم الإنسان كثيرة ومتعددة، وتشمل العلاج من عدد كبير من الأمراض، حيث يحتوي التين الشوكي على الأملاح والمعادن والفيتامينات التي تفيد الجسم. وقالت سارة النجار، مقدمة برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم”، فإن التين من الفاكهة الصيفية التي يفضلها العديد من المصريين، حيث لا يعتبر غذاء فقط ولكن علاجا طبيا، وفقا لما كشف عنه موقع “LiveStrong”. وتكمن فوائد التين في:

1- العظام والأسنان : يحتوى التين على الكالسيوم المهم ليس فقط للتنمية ولكن أيضًا للعلاج المستمر للعظام والأسنان، وهذا المعدن يساعد على منع هشاشة العظام أيضًا.

2- القلب والأوعية الدموية : فوائد التين للقلب عديدة، حيث إن الفلافونويد النشط بيولوجيا في التين الشوكى يمنع التصاق الصفائح الدموية، ما يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

3- تقليل الالتهابات :يحتوي على الفلافونويد الذي يمنع الإفراج عن المركبات التي تساعد في التهاب المفاصل والعضلات الناجمة عن النقرس، والتهاب المفاصل، والحساسية.

4- منع السرطان : فوائد التين الشوكى في منع السرطان قوية للغاية، لاحتواءه على مركبات الفلافونويد التي تقلل من خطر بعض أنواع السرطان مثل: الثدي، والبروستاتا، والمعدة، والبنكرياس، والرئتين، كما أنه يحسن أنشطة الإنزيمات المؤيدة للأكسدة.

5- علاج الإمساك : يحتوي التين على الألياف الغذائية وهي شكل من أشكال الكربوهيدرات الموجودة في النباتات، مثل الفواكة والخضار والحبوب، والتي تساهم في صحة الجهاز الهضمي وتساعد على منع الإمساك.

شاهد أيضاً

بالفيدبو : الفنانة التونسية عفيفة العويني تطرح “ضربة معلم”

  طرحت الفنانة التونسية “عفيفة العويني”، مؤخرا، أغنية تحت عنوان “ضربة معلم”، الأغنية كلمات “خالد البوعنين”، لحن “بدر ...