الرئيسية / سلايد / محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير سوق سوهاج بمصر الجديدة

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير سوق سوهاج بمصر الجديدة

كتبت هيام نيقولا : تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية بسوق سوهاج بمصر الجديدة وتحويله إلى سوق نموذجي للوقوف على أسباب تأخر الانتهاء منه ودخوله الخدمة ، وأشار المحافظ بأن تطوير السوق يأتي في إطار جهود المحافظة لتطوير كافة الأسواق الرسمية بها والبالغ عددها 170 سوق تقريباً وإعادة إستغلالها بالشكل الأمثل لاحتواء أكبر عدد من االباعة مع تطويره وتزويده بكافة الخدمات اللازمة للبائعين ورواده من دورات مياه لائقة وأماكن مخصصة لغسيل الخضر والفاكهة مع وجود محلات لأنشطة أخرى مثل العطارة والبلاستيك وخلافه . وأضاف المحافظ بأن تكلفة إنشاء السوق التقديرية تبلغ حوالي 2 مليون جنيه يتسع لحوالي 125 محل ، وتم التنسيق مع الشركة المنفذة على إمكانية إضافة مرحلة ثانية بإنشاء دور ثاني للأنشطة الحرفية والمشغولات اليدوية بنظام التركيب المعدني دون تعطيل لأنشطة السوق بعد افتتاحه خلال شهرين

وأكد المحافظ على رئيس الحي بإلتزام الباعة حالياً بأماكنهم المخصصة لهم لحين الانتهاء من إنشاء السوق وعدم التجاوز عن المساحات المخصصة لهم ، كما أصدر المحافظ تعليماته بترميم عدد من المحلات الموجودة بواجهة السوق وتوحيد واجهاتها وإعادة تنسيقها بما يتناسب مع الطابع المعماري للمنطقة .

رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ، والنائب مدحت الشريف عضو مجلس النواب عن مصر الجديدة ، وم . إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة ، وم . حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة .

 

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...