الرئيسية / عاجل / محافظ القاهرة يتفقد منطقة التبة بحي شرق مدينة نصر

محافظ القاهرة يتفقد منطقة التبة بحي شرق مدينة نصر

كتبت هيام نيقولا : في إطار جولاته الميدانية للأحياء تفقد م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة منطقة التبة بحي شرق مدينة نصر ونهاية محور مصطفى النحاس .. أصدر خلالها تعليماته لرئيس الحي بتكثيف الحملات على المنطقة ورفع كافة الاشغالات والسوق العشوائي وعدم السماح قطعياً بتواجد أي إشغالات ، وأكد المحافظ على رئيس الحي بإقامة سوق نموذجي بسيط لاحتواء الباعة الجائلين مع عدم السماح قطعياً بتواجد أي بائع خارج إطار السوق ، كذلك التنسيق مع المرور وجهاز مشروع السرفيس بالقاهرة لإنشاء موقف رسمي منظم لسيارات السرفيس بدلاً من انتشارها العشوائي بالمنطقة مع إلزام السائقين بالوقوف في الأماكن المخصصة لهم وخضوعهم للتعريفة وخط السير المقرر .

وخلال الجولة لاحظ المحافظ قيام مقهى باحتلال الرصيف بالكامل وكذلك الجزيرة الوسطى فأصدر تعليماته لرئيس الحي برفع كافة الاشغالات وهدم المنطقة الخارجية ومراجعة تراخيص المقهى ، وفي حالة عدم وجود ترخيص يتم غلق المقهى نهائياً وقطع المرافق عنه كذلك رفع عدد من الأكشاك المخالفة .

وتفقد المحافظ عدد من قطع الأراضي الفضاء لدراسة إمكانية استغلالها وإقامة مشروع شارع مصر عليها وإستيفائها للاشتراطات والضوابط التي أقرتها المحافظة واختيار المواقع المناسبة منها طبقاً لبعدها عن الوحدات السكنية لعدم التسبب في أي إزعاج لقاطنيها كذلك عدم التأثير على الحركة المرورية .

وقرر المحافظ خلال الجولة التحفظ على قطعة أرض قام أحد أصحاب المحلات بإدماجها في إطار المحل وإستغلالها كحديقة ترفيهية بوضع موائد وكراسي ولعب أطفال بها على أن تقوم المحافظة بدراسة استغلالها وطرحها بالمزايدة العلنية لإستغلالها كنشاط ترفيهي
للأطفال .

رافق المحافظ في جولته اللواء / أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ، وم . مصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر ، وتامر الشهاوي عضو مجلس النواب عن شرق مدينة نصر ،  وم . أشرف حلمي مدير مديرية الطرق  ، وعدد من قيادات المحافظة .

شاهد أيضاً

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير سوق سوهاج بمصر الجديدة

كتبت هيام نيقولا : تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية بسوق ...