اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 7:49 صباحًا
الرئيسية / اقتصاد /  بالفيديو .. أشرف نجيب : توقعنا  تقدم مصر 15 مركزا بمؤشر التنافسية العالمي

 بالفيديو .. أشرف نجيب : توقعنا  تقدم مصر 15 مركزا بمؤشر التنافسية العالمي

كتبت هيام نيقولا : قال أشرف نجيب، العضو المنتدب لـ«جلوبال تريد ماترز»، توقعنا  تقدم  مصر  من 10 إلى 15 مركزا بمؤشر التنافسية العالمي إذا استمرت خطة الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة حاليا سترتفع أكثر  .
وأضاف نجيب في مداخلة هاتفية علي برنامج “مال وأعمال” علي قناة “Extra News” التى تقدمه الإعلامية دينا سالم أن «جلوبال تريد ماترز» توقعت مصر بالترتيب في المؤشر العام من المركز الـ 116 إلى المركز 99، والتقرير الذي نحن بصدده يكشف تقدم مصر بالترتيب في المؤشر العام من المركز الـ 115 إلى المركز 100، مما يؤكد صدق توقعات «جلوبال تريد ماترز»، ويعبر عن تحسن حالة الاقتصاد المصري .
وأوضح «نجيب» أن تقدم مصر في مؤشر التنافسية العالمي يعد إشارة جيدة للمستثمر الأجنبي على استقرار حالة الاقتصاد والسوق المصري، ويعبر عن تحسن العديد من المؤشرات في الاقتصاد والخدمات،.
وأكد أن جلوبال تريد ماترز أحد أكبر المؤسسات الفكرية الاقتصادية التي تتبنى فكرة التنافسية العالمية، إن « جلوبال تريد ماترز»، أعدت في عام 2015 برنامجا لتنمية فكر التنافسية في القطاع الخاص، ومنذ 2016 وحتى 2017 عملت على تقديم مؤتمرات وعقد لقاءات بكبار الشخصيات الاقتصادية ورجال الأعمال والخبراء والمتخصصين والمسؤولين لمحاولة تحسين مركز مصر في مؤشر التنافسية العالمي .
وأشار إلى أن «جلوبال تريد ماترز» تعد لمؤتمرها السنوي “المال والتمويل” بمشاركة وحضور كبار المسؤولين والخبراء والمستثمرين، وسنعمل خلال المؤتمر على تقديم رؤية تحليلية للتقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، لنصل إلى رؤية نستطيع من خلالها الوصول إلى رقم جديد نحدده خلال المؤتمر .

شاهد أيضاً

شركة ”ماهان“ الجوية لنقل الموت

كتب المحامي عبدالمجيد محمد : منذ سرقة الملالي السلطة على الشعب الإيراني و استلام دفة الحكم ...