الرئيسية / سلايد / محافظ مطروح يعلن عن خطة متكاملة لاستعداد مطروح لمواجهة أي سيول

محافظ مطروح يعلن عن خطة متكاملة لاستعداد مطروح لمواجهة أي سيول

من مطروح كتبت ليزا شكرى : أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وجه خلال اجتماع مجلس المحافظين بضرورة الحد من مخاطر السيول وتفعيل منظومة الإبلاغ والإنذار المبكر عن احتمالات سقوط الأمطار وتحديد المناطق المهددة والأكثر تضرراً في ضوء المناطق المتعارف عليها بخريطة السيول وذلك بالتعاون والتنسيق بين هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الري.

وأعلن المحافظ عن خطة شاملة لتفادي خطر السيول وما يترتب عليها من آثار مشيرًا إلى أن الاستعدادات مستمرة في محافظة مطروح على مستوي جميع المدن.

وتم تدريب رؤساء المدن علي تنفيذها للتعامل مع أي أزمات قد تسببها مشيرا إلى أن محافظة مطروح حدودية وليس لديها مشكلة سيول بل توجد مشكلة صرف صحي وتم عمل خطة متكاملة للاستعدادات مع جميع رؤساء المدن.

كما أن هناك لجان لمتابعة ومراقبة مخرات السيول وتقوم الأجهزة المعنية بإزالة التعديات على مخرات السيول وتطهيرها لتفادي هذه الأزمة كما تم وصول سيارة حديثة بتكلفة 6,5 مليون جنيه لديها القدرة على التعامل في المناطق الغارقة بمياه الأمطار أو تجمعاتها بحيث تقوم بشفط المياه ودفعها إلى مسافات تصل إلى أكثر 500 متر بعيدًا عن موقع التجمع وسوف يتم التعاقد مع سيارة أخري خلال الفترة القادمة للتحرك في حالة الطوارئ إضافة إلى مئات السدود المنتشرة بالصحراء لحجز المياه وآبار خزانات لتجميع مياه الأمطار وإعادة استخدامها في الزراعة والأنشطة المصاحبة مثل الرعي.

وأكد محافظ مطروح توفير سيارات الكسح في مدن المحافظة الحمام والعلمين والضبعة ومرسى مطروح والنجيلة وبرانى والسلوم وسيوة بالإضافة إلى توفير سيارات لدى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح خلال الفترة الماضية مع اتخاذ إجراءات عديدة للتعامل مع كميات مياه الأمطار الكبيرة التي كانت تقطع الطريق الدولي في الماضي حيث تم شراء سيارات كسح وشفط المياه ولوادر وأوناش من موازنة خطة المحافظة لتلافي هذا الخطر ومنع تعطيل حركة السيارات على الطريق.

وأشار اللواء علاء أبو زيد إلى أن محافظة مطروح لديها خبرة كبيرة في التعامل مع السيول لما شهدته خلال الأعوام الماضية من سقوط غزير للأمطار وما كانت تسببه من مشاكل نتيجة السيول وتم اتخاذ كافة الاستعدادات مؤكدًا أن أقصى ما كان يترتب عن سقوط الأمطار الغزيرة هو إعاقة مرور المارة ولم تعد الأمطار تتسبب في حدوث وأضرار أو مشاكل في المحافظة جراء تجمع السيول أو غرق أو خلافه في ظل الإجراءات والاستعدادات الاحترازية المتخذة.

وطمئن المحافظ أبناء مطروح على وجود معدات ذات كفاءة عالية بالمحافظة للتعامل مع هذه الأزمات إضافة إلي وعي المسئولين الكامل في جميع مستويات الإدارات بكيفية التعامل مع الأزمات.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...