الرئيسية / حوادث / السجن 3 سنوات والغرامة بـ 500 ألف ريال سعودى لمصوري “قيادة النساء”

السجن 3 سنوات والغرامة بـ 500 ألف ريال سعودى لمصوري “قيادة النساء”

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً نشر عديد من المقاطع التي تُظهر سيداتٍ سعوديات أثناء قيادتهن مركباتٍ، وذلك بعد صدور الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية.
وفي هذا الإطار، أكد قانوني، أن القيام بتصوير أي امرأة، وهي تقود السيارة بغرض الإساءة إليها والتشهير بها، يتحتم عليه تطبيق نظام الجرائم المعلوماتية وعقوباته، التي قد تصل إلى السجن 3 سنوات، والغرامة بـ 500 ألف ريال.
وأشار المختص في القانون عمر الجهني في حديثه لبرنامج “الراصد” على قناة الإخبارية إلى أن ثمة إشكالية قانونية تتعلق بتكييف الوقائع على القانون، وبيَّن أن أي عملية تصوير تُلحق ضرراً بأي شخص، تندرج تحت نظام الجرائم المعلوماتية.
يأتي ذلك تأكيداً لما أصدرته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في وقت سابق حول أن إساءة استخدام الهواتف النقالة بتصوير ما من شأنه المساس بالحياة الخاصة، تُعرِّض الشخص إلى العقوبة التي تصل إلى السجن لمدة سنة، والغرامة بمبلغ لا يزيد عن 500 ألف ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين، وقالت “الهيئة”: إن المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزوَّدة بكاميرا، يعد جريمة معلوماتية، تُعرِّض مرتكبها إلى السجن والغرامة.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...