الرئيسية / حوادث / ضبط أكثر من نصف طن لحوم فاسدة و200 كجم أسماك وجمبري غير صالحة للاستهلاك الادمي .

ضبط أكثر من نصف طن لحوم فاسدة و200 كجم أسماك وجمبري غير صالحة للاستهلاك الادمي .

كتبت هيام نيقولا : شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة  على مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات والمطاعم وثلاجات بيع اللحوم المجمدة للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين مع ضرورة التفاعل مع شكاوى وبلاغات المواطنين التي ترد إلى المديرية عن طريق أرقام التليفونات المخصصة لإستقبال البلاغات بشأن وجود منتجات فاسدة بالأسواق ، كذلك تكثيف الحملات بالتعاون مع الأحياء لمكافحة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة خاصة حول المدارس والمساجد والكنائس .

وقد شنت مديرية الطب البيطري عدة حملات على الاسواق بالتعاون مع مباحث التموين تمكنت خلالها من ضبط 270 كجم دهون ودوبريهات فاسدة كانت مجهزة للفرم بإحدى الثلاجات بأرض يعقوب بالسيدة زينب ، و344 كجم من مذبوحات خارج المجازر بعدد 24 ذبيحة بجانب ختم مزور بمنطقة السيدة زينب ، إلى جانب ضبط كمية كبيرة من اللحوم والدواجن مجهولة المصدر بإحدى الشقق بمصر الجديدة ، بالاضافة إلى ضبط 200 كجم جمبري وأسماك غير صالحة للاستهلاك الادمي بإحدى الثلاجات بسوق العبور  .

وأكد د . السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية وإعدام الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للمخالفين .. مشيراً إلى أن المديرية تحرص على تفعيل الرقابة البيطرية على الاسواق والمحال الشهيرة ومنافذ شركات اللحوم المجمدة وسحب عينات منها للتأكد من خلوها من أي أمراض وصلاحيتها للاستهلاك ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومصادرة أي كميات مضبوطة يتبين أنها فاسدة لردع المخالفين وضبط الاسواق .

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...