الرئيسية / سلايد / محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير محور شارع النصر بالنزهة

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير محور شارع النصر بالنزهة

كتبت هيام نيقولا : قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بجولة ميدانية لتفقد سير العمل بمحور شارع النصر بحي النزهة والذي يربط ما بين شارعي عبد الحميد بدوي وسيد زكريا ، وتقوم المحافظة بتطويره وتحويله إلى محور عرضي هام موازي لطريق العروبة بالتنسيق ما بين مديرية الطرق وحي النزهة ، وتتضمن أعمال التطوير توسعة الطريق والذي كان لا يزيد عرضه عن 10 أمتار إلى 9 أمتار في كل اتجاه بخلاف خلق جزيرة وسطى بعرض متر باستغلال الألارصفة العريضة والتي كانت غير مستغلة إلا ببعض الإشغالات ، كما قام الحي بنقل كافة الأكشاك ومدرجات الفاكهة المرخصة ورفع كافة الاشغالات من المحور ، كما تم التنسيق مع شركة كهرباء شمال القاهرة لنقل أعمدة الكهرباء الحاملة لكابلات الكهرباء الهوائية على أحد جانبي الشارع بدلاً من موقعها بوسط الشارع لاستغلال موقعها في أعمال التوسعة مع أماكن لانتظار السيارات بعرض خمسة أمتار على جانب واحد من المحور .

وخلال الجولة التف المواطنون حول المحافظ وأبدوا ترحيبهم بأعمال التطوير بالشارع وتأكيدهم على الحفاظ على ما يتم من أعمال واستعدادهم لقيام كل اتحاد شاغلين للعقارات بزراعة أشجار أمام مداخل العقارات الخاصة بهم ، كما أعلن أحد أصحاب الشركات الخاصة بالمنطقة عن تبرع شركته لصالح أعمال التطوير بمبلغ مليون جنيه كمساهمة من الشركة من واقع مسئوليتها الاجتماعية .

وأشار المحافظ بأن تطوير شارع النصر بالنزهة تقدر تكلفته التقديرية بحوالي 3,7 مليون جنيه ، وتشمل أعمال التوسعة والرصف والأرصفة والانارة وطلاء البلدورات وتخطيط الشارع مرورياً والذي سيساهم في تحقيق سيولة مرورية بمنطقة النزهة والعروبة .

وأكد المحافظ على م . خالد غريب رئيس حي النزهة بعدم السماح قطعياً بوجود أي إشغالات على الأرصفة وإلزام أصحاب المحلات بالأماكن المخصصة لهم ، وكذلك على الشركة المنفذة لأعمال التطوير بالالتزام بالجدول الزمني والانتهاء من تطوير الشارع بالكامل خلال الأسبوع القادم .

رافق المحافظ في جولته م . خالد غريب رئيس حي النزهة ، وم . أشرف حلمي مدير مديرية الطرق والنقل بالقاهرة وم . حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ، ورئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة للمشروع .

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...