الرئيسية / سلايد / د. مصطفى البرغوثي القيادي بحركة فتح : تصريحات نتنياهو وقحة بهدف التدخل في الشؤون المصرية

د. مصطفى البرغوثي القيادي بحركة فتح : تصريحات نتنياهو وقحة بهدف التدخل في الشؤون المصرية

أعرب د. مصطفى البرغوثي القيادي بحركة فتح، وأمين سر حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، عن تعازيه للشعب المصري وأسر شهداء حادث الواحات الإرهابي، مؤكدا تضامن الشعب الفلسطيني مع الدولة المصرية حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب.

وحول جهود المصالحة الفلسطينية برعاية مصرية.. أوضح البرغوثي خلال تصريحاته لبرنامج الحياة اليوم، عبر الأقمار الصناعية، أن جميع القوى الفلسطينية ستجتمع في 21 نوفمبر المقبل لاستكمال إجراءات المصالحة.. مشيرا إلى أن حركة فتح غير راضية بعض الشئ عن تأخر تنفيذ بعض الإجراءات حتى الآن للتخفيف عن معاناة شعبنا في غزة.

وتعليقا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال مصطفى البرغوثي إن حكومة نتنياهو تسعى إلى إفشال المصالحة بين الفصائل الفلسطينية ولا تريد إجراء عملية السلام، بل يريدون زيادة الاحتقان داخل قطاع غزة.. مضيفا أن التصريحات التي أدلى بها نتنياهو وقحة بهدف التدخل في الشؤون المصرية وهو أمر مرفوض تماما من قبل الفلسطينيين.

وتابع: الوقاحة الثانية هو التدخل فيمن يشارك في جهود المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، واليوم لدينا فرصة جديدة لإتمام المصالحة والوحدة داخل الشارع الفلسطيني، مؤكدا أن مصر قادرة على إتمام ورعاية المصالحة ولا تعنينا تصريحات نتنياهو، كما نتمنى أن نرى حكومة وطنية موحدة بجهود ورعاية مصرية.

وأضاف القيادي بحركة فتح: نتمنى أن تنجح مساعي مصر في إتمام المصالحة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في غزة، من خلال تطبيق عملي على الأرض لبنود اتفاق المصالحة، من أهمها قضية المعابر التي تعد الأكثر حيوية وأهمية الآن معربا عن رغبته في تبني أن ترعى إتمام هذا البند وتنفيذه.

وتابع البرغوثي قائلا: “أتواصل مع قيادات حماس لإلغاء كافة الإجراءات التي أدت إلى معاناة أهالينا في غزة”.. موضحا ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة لمناقشة الأمور الأمنية والاعتقالات السياسية التي تم تأجيل النظر فيها وبدء عملها بعد اجتماع الفصائل في 21 نوفمبر المقبل.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...