اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 6:33 مساءً
الرئيسية / اقتصاد / جوائز ماريتايم ستاندرد تسلّط الضوء على الجودة والإنجازات الإقليمية وتحتفي بها

جوائز ماريتايم ستاندرد تسلّط الضوء على الجودة والإنجازات الإقليمية وتحتفي بها

دبي، الإمارات العربية المتحدة(“ايتوس واير”) خاص اخبارك 24 :  وضعت جوائز “ماريتايم ستاندرد” السنوية الرابعة، التي أقيمت يوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 في قاعة أتلانتس الشهيرة للحفلات في جزيرة النخلة، معياراً جديداً لحفلات توزيع الجوائز الإقليمية بتقديم مستويات استثنائية من الفخامة والتألّق والمهنية. وجذبت الجوائز، التي استضافتها ممثلة وعارضة أزياء بوليوود الشهيرة لارا دوتا، جمهوراً رفيع المستوى يضمّ أكثر من 700 مدير تنفيذي من قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة، من حوالي 70 دولة مختلفة.

وتُعقد هذه الفعالية رفيعة المستوى، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي ورئيس مجلس إدارة طيران الإمارات ورئيسها التنفيذي، احتفاءً وتكريماً لإنجازات الشركات الرائدة والأفراد النشطين في المجالات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

وقال تريفور بيريرا، المؤسس والعضو المنتدب لجوائز “ماريتايم ستاندرد”: “حظينا مرةً أخرى بشرف دعم سمو الشيخ أحمد لهذه الجوائز. ويظهر دعم شخصية مرموقة مثل سموه مدى التقدير الذي تحظى به جوائز ’تي إم إس‘ ومدى تقدير أهمية هذا القطاع على أعلى المستويات”.

وأظهرت الجوائز مواصلة قطاع الموانئ والنقل البحري في المنطقة للابتكار والإبداع والتصميم على النجاح في الأوقات الصعبة. وإضافةً إلى ذلك، فهو يمهد الطريق خاصةً في مجالات مثل الحماية البيئية والمسؤولية الاجتماعية للشركات والأمن.

وتم تقديم ما مجموعه 29 جائزة للأفراد والشركات بعد مداولات عقدتها لجنة التحكيم. وقال كليف وودبريدج، محرر جوائز “ماريتايم ستاندرد” ورئيس لجنة التحكيم: “تلقّينا هذا العام رقماً قياسياً لم يسبق له مثيل في عدد الترشيحات التي تضم أرقى المستويات. وأبدى جميع أعضاء لجنة التحكيم إعجابهم بمعيار المشاركة في الجوائز. ومن الواضح أن الشركات البحرية في المنطقة لا تجلس مكتوفة الأيدي- إنما تندفع نحو الابتكار والريادة. وكان من الصعب اختيار أسماء الفائزين، وبناءً على ذلك، يمكن لكافة المشاركين النهائيين الذين ترشحوا للجائزة أن يعتزوا بإنجازاتهم خلال العام الماضي، وليس الذين حصلوا على الجوائز فحسب”.

وإضافةً إلى الجوائز التي حدّدتها لجنة التحكيم، كان هناك عدد من الجوائز الخاصة التي قدّمها فريق ’تي إم إس‘ للإنجازات الفردية الجديرة بالإعجاب. وقُدّمت جائزة “ماريتايم ستاندرد” لإنجازات مدى الحياة إلى سودهير رانجنيكار من الشركة العمانية للنقل البحري؛ ومُنحت جائزة ردهة المشاهير إلى سعادة الشيخ طلال الخالد الصباح، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية؛ وجائزة شخصية العام منحت إلى محمد المعلم من موانئ دبي العالمية؛ وقدمت جائزة “اختيار المحررين” إلى ريتشارد بريغز، الشريك التنفيذي لشركة “هادف آند بارتنرز”.

وتشمل قائمة الحائزين على الجوائز الأخرى الذين تم اختيارهم من قبل “ماريتايم ستاندرد” كلاً من جون مانوهاران، العضو المنتدب لشركة “لوك أويل مارين” التي حصلت على جائزة المرأة في قطاع الشحن؛ وأمير حسين مصدقي من “إسلاميك بيه أند آي كلوب”، الذي حصل على لقب أفضل شخصية عن فئة الشباب في قطاع الشحن. كما فاز عمر أبو عمر من مجموعة الخليج للملاحة بجائزة التميّز في قطاع الشحن. أما الشركتان الفائزتان بجائزة صفقة العام فهما موانئ أبوظبي وشركة الاستثمار والتعاون وراء البحار لمقاطعة جيانغسو المحدودة  “جوسيك” الصينية بفضل اتفاقية المساطحة التي أبرمت بينهما.

وأضاف تريفور بيريرا قائلاً: “كانت ليلة احتفالية رائعة عرضت الإنجازات الهائلة والتقدم الذي تمّ إحرازه في المنطقة. وإضافةً إلى ذلك، قمنا برفع مستوى احتفالات توزيع الجوائز ومعاييرها إلى درجات أعلى بكثير مما تبلغه عادة. وبرهنّا مرة أخرى أننا نقدم الجوائز الأكبر والأفضل في القطاع البحري في المنطقة، وهذا ما يستحقه هذا القطاع”.

فيما يلي القائمة الكاملة للفائزين بالجوائز:

جائزة السلامة والأمن

الشركة العمانية لإدارة السفن

جائزة حماية البيئة

شركة نفط الكويت

جائزة الشحن الأخضر

شركة “أدنوك” للإمداد و الخدمات

جائزة التكنولوجيا والابتكار

“إم إيه بيه مارين تكنولوجيز”

جائزة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

شركة أبوظبي لبناء السفن

جائزة منشأة بناء/إصلاح السفن للعام

الأحواض الجافة العالمية دبي

جائزة التعليم البحري والتدريب

معهد التدريب البحري التابع لشركة الشحن البحري الهندية

جائزة الوسيط البحري للعام

“ماك كيلينج شيبينج سيرفيسيز”، مركز دبي للسلع المتعددة

جائزة الطواقم والأيدي العاملة البحرية

“ليبيرتي مانينج سيرفيسيز” المحدودة

جائزة الأمن البحري

السفينة للأمن

جائزة جهة بناء سفن المسافرين ومراكب الترفيه واليخوت للعام

شركة “جلف كرافت”

جائزة شركة التأمين البحري للعام

الشركة الهندية العامة للتأمين

جائزة مدير السفن للعام

البحري لإدارة السُفن

جائزة وكالة السفن للعام

شركة “جاك”

جائزة مشغل الناقلات للعام

شركة ناقلات النفط الكويتية

جائزة مالك/مشغل السفن للعام

الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)

جمعية التصنيف للعام

“دي إن في-جي إل”

مشغل المحطات البحرية للعام

موانئ دبي العالمية- الإمارات

ميناء العام

موانئ أبوظبي

شركة الشحن البحري للعام

الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)

جائزة صفقة العام

موانئ أبوظبي

جائزة أفضل شخصية عن فئة الشباب في قطاع الشحن

أمير مصدقي

جائزة المرأة في قطاع الشحن

جون مانوهاران

جائزة ” ماريتايم ستاندرد” للتميز في مجال الشحن

عمر أبو عمر

جائزة “اختيار المحررين” من ” ماريتايم ستاندرد”

ريتشارد بريغز  

جائزة “ماريتايم ستاندرد” للإنجازات المتميزة

سعادة الدكتور عبد الله سالم الكثيري

جائزة شخصة العام من ” ماريتايم ستاندرد”

محمد المعلم

جائزة الإنجازات مدى الحياة من “ماريتايم ستاندرد”

سودهير رانجنيكار

جائزة ردهة المشاهير من “ماريتايم ستاندرد”

سعادة الشيخ طلال الخالد الصباح

شاهد أيضاً

ليس فى الافلام السنمائية فقط .. عالم: السفر عبر الزمن ممكن

عبّر عالم الفيزياء الفلكي الأمريكي إيثان سيغيل عن قناعته بأن السفر عبر الزمن أمر ممكن ...