الرئيسية / اقتصاد / سحر نصر وزيرة الاستثمار : رؤساء الشركات الموقعين على الاتفاقيات أكدوا بدء التنفيذ من الغد

سحر نصر وزيرة الاستثمار : رؤساء الشركات الموقعين على الاتفاقيات أكدوا بدء التنفيذ من الغد

كتبت هيام نيقولا : قالت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم في منتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ عددها 30 اتفاقية تنفيذية باستثمارات تصل إلى 40 مليار دولار.. مشيرة إلى أنها جزء من فريق عمل الفريق مهاب مميش لتحفيز عوامل جذب الاستثمار في منطقة قناة السويس.

وأضافت سحر نصر، خلال مداخلة تليفونية لبرنامج الحياة اليوم، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين: أن رؤساء الشركات الذين وقعوا الاتفاقيات اليوم أكدوا بدء تنفيذ مشروعاتهم من الغد.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن دور الوزارة إتاحة مناخ الاستثمار في مصر بينها منطقة قناة السويس لتوفير فرص جاذبة للمستثمرين والتشجيع على تنفيذ المبادرات الإيجابية لتطبيق الاستثمارات ومشاركة القطاع الخاص في مصر.

وأوضحت سحر نصر أن قرار رئيس الوزراء بتأسيس لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار تهدف لإنهاء كل الإجراءات البيروقراطية وفقا لخريطة حكومة الاستثمارية التي تشمل إصدار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية.. مشيرة إلى أن الحكومة أعدت خلال الأشهر السابقة عددا من التشريعات والإجراءات المتعلقة بالاستثمار أهمها قانون الإفلاس، إضافة إلى تشريع تمويل الاستثمارات.

وأوضحت أن التوقيع على الاتفاقيات الاستثمارية في منطقة قناة السويس ينتج عنها توفير فرص عمل كثيرة للشباب في محور تنمية قناة السويس.. مؤكدة أن الشباب هم من سينفذون مبادرات ريادة الأعمال والمشروعات الاستثمارية.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...