الرئيسية / اقتصاد / “هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة خارج أوروبا تحصل على الجائزة العالمية للتميز  لإدارة الجودة (EFQM) ضمن الفئة البلاتينية”

“هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة خارج أوروبا تحصل على الجائزة العالمية للتميز  لإدارة الجودة (EFQM) ضمن الفئة البلاتينية”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (ايتوس واير”) خاص اخبارك 24 : حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي الجائزة العالمية للتميز من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة  (EFQM)، لتصبح أول مؤسسة خارج أوروبا تحصل على هذه الجائزة المرموقة، وأول مؤسسة في تاريخ الجائزة تحصل عليها من المرة الأولى للترشح. وحققت الهيئة نتيجة متفوقة في نطاق (750-800) نقطة، ليتم تصنيفها ضمن الفئة البلاتينية التي تضم كبرى الشركات والمؤسسات العالمية الرائدة في مجال التميز.

وتعقيباً على حصول الهيئة على هذه الجائزة العالمية المرموقة، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نسير في الهيئة وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي حدد المعالم الأساسية ورسم النهج الاستباقي لحكومات المستقبل الذي يقوم على تحقيق أفضل الإنجازات في مختلف القطاعات الحكومية لتنعكس إيجاباً على مستوى الخدمات التي يتم توفيرها للمواطنين وأفراد المجتمع. وأسهمت مسيرة التميز مع برنامج دبي للأداء الحكومي المتميزمنذ إطلاقه قبل عشرين عاماً في تعزيز ثقافة التميز المؤسسي وترسيخ أسس التميز المستدام ونشر ممارساته. وتوفر الهيئة بيئة عمل إيجابية تسهم في رفع الكفاءة الفردية والمؤسسية، ومأسسة ثقافة التميز في إطار نموذج الجودة الشاملة ومعايير التميز المستدام، فالتميز بالنسبة لنا برنامج عمل يومي وفق استراتيجيات وخطط محددة ومدروسة بعناية يتكاتف في تنفيذها جميع موظفي الهيئة لتحقيق سعادة المتعاملين والمجتمع بشكل عام”.

وقد زار فريق من سبعة مقيميين من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، هيئة كهرباء ومياه دبي للوقوف على الإجراءات والممارسات التي تتبعها في مجال الابتكار والتميز والتطور المستمر، والسياسات المتبعة للحفاظ على الإنجازات التي تحققها. وقد أثنى فريق التقييم على جهود الهيئة في سبيل تحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، والإنجازات التي حققتها خلال السنوات الماضية.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، جاءت في المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء بحسب نتائج تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2018 الصادر عن البنك الدولي، والذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 دولة حول العالم.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار

عرضت فتاة أمريكية عذريتها للبيع من أجل الحصول على تكاليف سفرها ودراستها، في قرار وصفته ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *