اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:05 مساءً
الرئيسية / سلايد / مصر ستبدأ العام المقبل في جني ثمار المشروعات القومية الكبرى التي بدأها الرئيس السيسي

مصر ستبدأ العام المقبل في جني ثمار المشروعات القومية الكبرى التي بدأها الرئيس السيسي

كتبت هيام نيقولا : قال الكاتب الكبير، محمد سلماوي إن حصولي على جائزة الحرية والسلام الأفريقية الكبرى كأول مصر وفي دورتها الأولى شرف كبير لي، مشيرا إلى أن الرحلة إلى السنغال تتم بصورة غير مباشرة، وهذا دليل على السياسة الخاطئة سابقا تجاه القارة السمراء لسنوات طويلة مضت بسبب عدم وجود تواصل قوي بين مصر وبين دول القارة.

وأضاف سلماوي خلال حواره لبرنامج الحياة اليوم، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن القيادة السياسية لمصر حاليا حريصة على مد جسور الثقة والتعاون مع دول أفريقيا.. مشيرا إلى أن قيمة جائزة الحرية والسلام الأفريقية والتي أطلق عليها مسمى المناضل الراحل ياسر عرفات، 3 مليون فرنك سنغالي، كما أن القيمة المعنوية  للجائزة تتمثل في أنها الأولى ويحصل عليها مصري، حيث كتب على الشهادة “الفائز الأول بالجائزة محمد سلماوي الكاتب المصري”.

وحول ملف سد النهضة، قال الكاتب محمد سلماوي، إن إسرائيل بعيدة عن موضوع السد وعلينا استعادة دورنا الريادي في أفريقيا.

وأضاف سلماوي: حصولي على جائزة السلام الأفريقية الكبرى رسالة من أفريقيا أن مصر مازالت في قلوبهم، وقد استطعنا إحياء اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا بعد مرحلة من الجفاء وتوقف النشاط الذي مر به الاتحاد الأفريقي الآسيوي للكتاب.

وتابع سلماوي قائلا: القوى الناعمة لمصر مازالت قادرة على استعادة ريادتها في أفريقيا، ورغم تصويت السنغال ضد مرشحة مصر في اليونسكو إلا أنهم منحوا جائزة الحرية والسلام الأفريقية لكاتب مصر. وأكد أن ما مرت به مصر عقب ثورة يناير 2011 كان له دور كبير في تراجع القوة الناعمة لمصر والثقافة، إلا أن مصر بدأت في استعادة دورها الريادي مؤخرا. وفي سياق آخر، قال الكاتب محمد سلماوي إن مشروع الاستزراع السمكي الذي افتتحه الرئيس السيسي اليوم هائل جدا وخطوة جيدة في طريق التنمية.

وأكد أنه رغم معاناة المصريين خلال العقود الماضية وعقب ثورتي يناير ويونيو، إلا أنهم صبروا على إجراءات الإصلاح الاقتصادي في السنوات الأخيرة وذلك لإيمانهم القوي بحتميتها ونتائجها على مستقبلهم، فضلا عن ثقتهم في الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن الرئيس يعلم جيدا تداعيات إجراءات الإصلاح الاقتصادي على المواطن البسيط.

وقال إنه مع بداية العام المقبل مصر ستبدأ في جني ثمار المشروعات القومية الكبرة التي بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي. وأكد أن الشعب المصري يعرف جيدا أن ما تحققه القيادة السياسية هو لمستقبل أولادهم وسبق وجربنا البديل وتسبب في أن نعيش مرحلة من الوهم خلال السنوات الماضية عقب ثورة يناير.

وأوضح سلماوي أن المصريين صبروا على الحكومة الحالية رغم وجود بعض السلبيات في أدائها رغم إصرار ومتابعة الرئيس السيسي من أجل تنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي وتحسين الأوضاع من أجل الشعب المصري.

شاهد أيضاً

المخرج محمد علي : كريم عبدالعزيز “نجم زي ما بيقول الكتاب”

كتبت  هيام نيقولا :  حل المخرج محمد علي، ضيفاً مع المذيعة هند رضا، في برنامج “لسه ...