اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:03 مساءً
الرئيسية / سلايد / كوكب الأرض في انتظار الرد .. بقلم : شكرى رشدى

كوكب الأرض في انتظار الرد .. بقلم : شكرى رشدى

بين الحين والآخر يحاول الإنسان علي كوكبنا التواصل مع الكائنات الفضائية عبر إرسال رسائل إلي الفضاء، ويالفعل وجه العلماء رسالة إلي كوكب يدور حول نجم “لويتن” الواقع علي بعد 12 سنة ضوئية، حيث يُعتقد أن كوكبا، من بين اثنين تدور حول قزم أحمر، يقع في منطقة تأخذ شكلا من أشكال الحياة، وقد يتلقي العلماء الرد بحلول عام 2042.

الرسالة التي تم إرسالها جزء من مهرجان سونار 2018 في إسبانيا، وتشمل 33 قطعة صغيرة من الموسيقي. وقال مدير المهرجان، ريتشارد روبلز إن »اتصال سونار نابع من حاجة الإنسان الفطرية للتواصل والاتصال»..

وقال ريتشارد روبلز »بالنظر إلي الأثر السلبي للبشرية علي كوكبنا، ربما يكون هذا أفضل وقت للوصول إلي الكائنات خارج الأرض علي أمل التماس المساعدة والمشورة».

وكانت موجات الراديو الصادرة عن شبكات وسائل الإعلام علي الأرض، تسافر عبر الفضاء لعقود. ولكن الخوف من الأشكال المعادية (افتراضيا) المحتمل وجودها حول النجوم الأخري، هو حقيقي بالنسبة للكثير من العلماء، بما في ذلك العالم ستيفن هوكينج.

وقال إن هذا النوع من الاتصال قد يكون قويا ومفاجئا، كما يمكن أن يكون مثل اجتماع كريستوفر كولومبوس مع الأمريكيين الأصليين.

ومن الآن فإن كوكب الأرض في انتظار الرد بعد 25 عاما في محاولة لإيجاد إجابة علي سؤال طرحته الحضارات علي مر التاريخ وهو: هل نعيش وحدنا في الكون؟.

شاهد أيضاً

المخرج محمد علي : كريم عبدالعزيز “نجم زي ما بيقول الكتاب”

كتبت  هيام نيقولا :  حل المخرج محمد علي، ضيفاً مع المذيعة هند رضا، في برنامج “لسه ...