اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 5:13 مساءً
الرئيسية / مقالات / هدير.. كاهنه.. ام إرهابيه؟؟؟ .. بقلم : ساحر وصفى

هدير.. كاهنه.. ام إرهابيه؟؟؟ .. بقلم : ساحر وصفى

تشتعل مواقع التواصل الاجتماعى بالعديد من الظواهر المجتمعيه او الأحداث المثيره. وغالبا ما يتعلق بالجريمة او الجنس. بما فيها من إرهاب او شعوذه.. ولكل عنوان اتباع..
ولكن عندما يتعلق العنوان المثير بالأمن القومى.. هنا يجب التوقف جيدا.. وهنا نتوقف أمام صفحه باسم هدير أحمد مصطفى. سواء كانت لفتاه او امرأه او شاب او شخصيه وهميه. لكن الأهم هو ما تنشره على صفحتها.. وليس مهما ان يعانى أحدهم من أوجاع او اضطرابات تدفعه لأن يتخيل انه ملموس او ممسوس او أن الجن او العفاريت تعقبه. او ان السحر قد أصابه بفعل فاعل..
ورغم ان الجن والشياطين والسحر حقيقه. إلا ان ما يقال او يكتب عنها يفوق الوصف والخيال. وأن من يمارس العلاج سواء بالقرآن او التوراة او حتى النجاسه.. كثيرون وأغلبهم صاروا أثرياء وأصبحت مهنة العلاج مهنتهم..
فما أكثر الجهل والفقر فى مجتمعاتنا العربيه.. حتى ثقافة الأثرياء تفتقد الانتماء لأصول وتمام الإيمان بالله.. الآن مع هدير التى لا نعلم هل هى تتنبأ ام إرهابيه.. وعلى الجهات المعنيه تتبع الأمر وإدراك الحقيقه. فا ربما كان اهمال الأمر يحمل كارثه. هى نشرت عن تفجير العريش وحدث بالفعل الجمعه الماضيه.. وغيرها من الأحداث التى نشرت عنها وتحققت بالفعل.. وهنا هى نشرت منذ قليل خبرا عن ضرب السد العالى أو انهياره.. الخبر غير مقبول المرور عليه دون توقف. بل يحتاج للتأكد أولا من حقيقة صاحب الصفحه. بعدها تحديد هويتها سواء كانت مجرد متنبأه او إرهابيه تعمل على إرهاب المواطنين ونشر الفزع والهلع بما تنشره. وربما كانت مصدرا او عنصرا يتبع جهاز استخباراتي. ولست من أنصار التهويل ولكن ان نهتم جدا وتكتشف أن الأمر بسيط. خير من أن نستهتر ونهمل ونندم جدا ولكن. بعد فوات الاوان..
نتذكر كلمة خليهم يتسلوا..فربما يحدث فيضان أعنف على مصر كلها. لا قدر الله…

شاهد أيضاً

متسول يلتحق بجامعة كامبردج .. بقلم : شكرى رشدى

الإنجليزي »جيف إدواردز»‬ من مدينة »‬كامبردج» وهي مدينة تقع في شرق إنجلترا، قضي معظم حياته ...