اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 1:59 مساءً
الرئيسية / سلايد / رحلت الفنانه المعتزلة شادية .. رحل صوت القمر “دلوعة السينما”

رحلت الفنانه المعتزلة شادية .. رحل صوت القمر “دلوعة السينما”

توفت الفنانة شادية  اليوم الثلاثاء عن 86 عاما بعد معاناة صحية نقلت على أثرها إلى المستشفى، وقد دخلت شادية في غيبوبة إثر تعرضها لنزف في الدماغ. ولدت شادية، واسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال شاكر، في فبراير 1931 لأب يهوى العزف على العود ويحب الغناء مما شجعها على الاشتغال بالفن.

تعرّف الجمهور على شادية لأول مرة في دور ثانوي بفيلم “أزهار وأشواك” عام 1947، قبل أن تشارك في العام نفسه في فيلم “العقل في إجازة” بمعية المطرب محمد فوزي.

وقدمت شادية أفلاما متنوعة بداية اشتغالها بالفن حملت الطابع الكوميدي، واشتهرت بدور الفتاة المدللة حتى أطلق عليها لقب “دلوعة السينما” وقد تخلت الراحلة عن الغناء في عدد من أفلامها لتثبت أنها ممثلة متمكنة، وليست مجرد فنانة خفيفة الظل أو نجمة غنائية.

وقدمت طيلة مسيرتها الفنية والتي استمرت أربعة عقود ما يفوق 110 أفلام، وعشرة مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وعشرات الأغاني، قبل أن تعتزل التمثيل والغناء عام 1986، ثم ارتدت الحجاب وابتعدت عن الأضواء.

وبمجرد اعلان وفاة الفنانة القديرة اشتعلت جميع مواقع التواصل الاجتماعي،حيث سادت حالة من الحزن العميق فى جميع قلوب جمهورها ومحبيها ايضا زملائها من داخل الوسط الفني ،وعلى الرغم من أنها كانت قد اعتزلت العمل الفني والوسط الفني بأكمله إلا أنها كانت تحتل مكانة كبيرة وتقدير داخل قلوب جمهورها وجميع الفنانين والفنانات.

وقد اعتقد الجميع أن سبب وفاة الفنانة شادية هي الجلطة الدماغية التي كانت قد تعرضت لها منذ عدة أيام أي أن الجلطة هي التي أدت إلى وفاتها وهذا هو ما اعتقده أفراد أسرتها ايضا حيث أنه كان قد تم نقلها إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى الجلاء العسكري عقب تعرضها للإصابة بجلطة في المخ ولكن اتضح أن هذا الاعتقاد خاطأ مائة بالمائة حيث أن السبب المباشر للوفاة كان بعيدا كل البعد عن إصابتها بهذه الجلطة.

شاهد أيضاً

المخرج محمد علي : كريم عبدالعزيز “نجم زي ما بيقول الكتاب”

كتبت  هيام نيقولا :  حل المخرج محمد علي، ضيفاً مع المذيعة هند رضا، في برنامج “لسه ...