اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 1:58 مساءً
الرئيسية / اقتصاد / وزير القوى العاملة : نحرص على التوازن بين أصحاب الأعمال والعمال

وزير القوى العاملة : نحرص على التوازن بين أصحاب الأعمال والعمال

كتبت هيام نيقولا : قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن قانون العمل الجديد سيعالج سلبيات القانون الحالي المعمول به منذ 2008، ونحرص على التوازن في مشروع القانون الجديد بين العمال ومن يمثلهم وصاحب العمل. وأضاف سعفان خلال حواره لبرنامج الحياة اليوم، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن الحكومة هي الحكم بين صاحب العمل والعمال ومن يمثلهم ولا يجب أن تميل الوزارة لأي من الطرفين قبل دراسة الموقف للوصول إلى حلول بين طرفي المشكلة.

وأكد أن الوزارة هي الوسيط بين القوة الإنتاجية وأصحاب الأعمال والعمال وحريصة على حقوق العمال أولا، وهو ما تم في تعديل بعض المواد بالقانون لصاحب العمال. مشيرا إلى أن المناقشات المجتمعية أثناء إعداد قانون العمل وقانون التنظيمات العمالية اتسمت بالإيجابية. وحول المصانع المتعثرة قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن عدد المصانع المغلقة عقب ثورة يناير عام 2011 تراجع حاليا إلى المنتصف وبدأت في العمل مرة أخرى.

وفي سياق الحديث حول حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، أوضح وزير القوى العاملة أن الحكومة تأخرت في تقديم العون لمساندة ذوي الإعاقة، لكن الرئيس السيسي أول من وجه بالاهتمام بالمعاقين بهدف تحسين أوضاعهم ورعايتهم، ووضح في إعلانه 2018 عام ذوي الإعاقة.وأشار إلى أن القوى العاملة قامت بتمهيد مداخل الوزارة للتسهيل عليهم أثناء الدخول والخروج من المبنى.

وطالب المجتمع المدني بتبني قضية التعامل مع قضايا ذوي الإعاقة بالتنسيق مع الحكومة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة: إنني سأتواصل غدا مباشرة مع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية لتوجيه الإدارات والمجالس المحلية لتمهيد الأرصفة أمام المؤسسات الرسمية ومداخلها ومخارجها لمراعاة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.. مشيرا إلى أن موقع الوزارة خصص صفحة للتواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة للتقدم على الوظائف المختلفة وفقا لخبراتهم وكفاءتهم.

شاهد أيضاً

المخرج محمد علي : كريم عبدالعزيز “نجم زي ما بيقول الكتاب”

كتبت  هيام نيقولا :  حل المخرج محمد علي، ضيفاً مع المذيعة هند رضا، في برنامج “لسه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *