اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:00 مساءً
الرئيسية / سلايد / البابا تواضروس ناعيًا الدكتور ثروت باسيلي : «خسارة كبيرة للوطن والكنيسة»

البابا تواضروس ناعيًا الدكتور ثروت باسيلي : «خسارة كبيرة للوطن والكنيسة»

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن الدكتور ثروت باسيلي، الذي رحل عن عالمنا، الثلاثاء، قدّم خدمات جليلة للوطن والكنيسة وأن رحيله عن عالمنا خسارة كبيرة.

وقال البابا، فى تصريحات متلفزة لفضائية «سي تي فى » القناة الرسمية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الدكتور ثروت باسيلي خدم الوطن من خلال عضويته فى مجلس الشورى ورئاسته غرفة صناعة الدواء، وكان الجميع يَكنّ له كل احترام وتقدير، وأنه إحدى الشخصيات البارزة فى الكنيسة، وكان له دور مهم على مدى سنوات، وخدم مع الراحل البابا شنودة الثالث على مدى سنوات طويلة فى قطاعات عديدة بالكنيسة، وأنه كان يخدم فى مجال الرعاية الاجتماعية للجميع مسلمين ومسيحيين هو وكل أفراد أسرته الكريمة.

وتقدم البابا تواضروس بالعزاء لجميع أفراد أسرة الراحل، ولجميع أحبائه والعاملين معه، منوهًا إلى أن قناة «سي تي فى » التي قام باسيلي بتأسيسها لها خدمة واسعة وعريضة ليس فى مصر فقط، لكن فى مصر والخارج.

وتابع: «كنت أتقابل معه فى أوقات كثيرة وسأفتقد محبته فى خدمة الوطن والكنيسة، فالراحل الكريم جمع فى شخصه العديد من الصفات فهو رجل أعمال خدم الوطن وكان خادمًا بالكنيسة وله دور فعال فى خدمة الجميع، وهو مثال للنجاح فى العمل وفى الحياة الروحية»، واختتم حديثه قائلًا: «مَن نحبهم لا يموتون بل يحيون فى قلوبنا وتبقى سيرتهم العطرة على مر الأجيال».

وغيّب الموت، مساء الثلاثاء، الدكتور ثروت باسيلي، وكيل المجلس الملي للأقباط الأرثوذكس، بعد صراع طويل مع المرض، بمدينة شيكاغو الأمريكية، مالك قناة «سي تي فى »، والمؤسس لعدةشركات للأدوية، عضو أسبق لمجلس الشورى بالتعيين ووكيل المجلس الملي العام لأكثر من 20 عامًا، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، ووكيل لجنة الصحة بمجلس الشورى لأكثر من 15 عامًا.

شاهد أيضاً

المخرج محمد علي : كريم عبدالعزيز “نجم زي ما بيقول الكتاب”

كتبت  هيام نيقولا :  حل المخرج محمد علي، ضيفاً مع المذيعة هند رضا، في برنامج “لسه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *