الرئيسية / سلايد / محافظ مطروح يدعم الصحة بأول جهاز لفصل مكونات الدم بتكلفة 1.4 مليون جنيه

محافظ مطروح يدعم الصحة بأول جهاز لفصل مكونات الدم بتكلفة 1.4 مليون جنيه

من مطروح كتبت  ليزا شكرى : وافق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على شراء جهاز فصل مكونات الدم أوتوماتيكيا للعمل به في بنك الدم الإقليمي بمطروح بتكلفة إجمالية مليون وأربعمائة ألف جنيها للعمل على تقديم خدمات صحية لأبناء المحافظة وزائريها.

صرح بذلك الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح مضيفا أن هذا الجهاز يعد الأول من نوعه بمطروح وسيقوم بتوفير جميع خدمات الدم المتنوعة لخدمة أبناء المحافظة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة.

وأوضح أن الجهاز الجديد له أهمية كبيرة لما يوفره من سرعه في فصل الصفائح الدموية حيث يوفر من ٨-١٢ وحدة صفائح دموية من متبرع واحد وليس كما يحدث في الطريقة اليدوية من فصل وحدة واحدة من كل متبرع حيث يقوم الجهاز بفصل كافة مشتقات الدم كرات الدم الحمراء والبلازما والصفائح الدموية مما يوفر الصفائح الدموية بمطروح بعدما كان يتم استقدامها من محافظة الإسكندرية.

وأكد محافظ مطروح أن عملية تطوير والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة بكافة مستشفيات المحافظة مستمرة وأنه سيتم دعم قطاع الصحة بالمحافظة بأحدث الأجهزة الطبية في الفترة القادمة تيسيرا على المواطنين وتماشيا مع النهضة التنموية التي تشهدها المحافظة في مختلف القطاعات.

وأضاف انه تم دعم منظومة الصحة خلال عامين ونصف بمبلغ 20 مليون جنيه دعماً من رجال الأعمال بالمحافظة لتوفير عدد من الأجهزة والمعدات الطبية لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالي مطروح بالإضافة إلى التعاون مع مستشفيات القوات المسلحة في تقديم العلاج والرعاية الطبية في التخصصات الغير متوافرة بمستشفيات مطروح.

وأشار أنه تم البدء العمل الفعلي لإنشاء مركزي القلب وعلاج التوحد العالميين ومقر لإقامة الأطباء بمنطقة علم الروم شرق مدينة مرسي مطروح وذلك عقب وصول الموافقات وتراخيص البناء وبدء التنفيذ الفعلي للإنشاءات وذلك تبرعاً من رجال الأعمال السعوديين والمصريين بتكلفة 150 مليون جنيه تشمل كافة الإنشاءات بالإضافة إلى الأجهزة والفرش الطبي في إطار الخدمة المجتمعية لتطوير منظومة الصحة بمطروح.

شاهد أيضاً

500 جنيهاَ مكافأة للطلبة المبتكرين فى ختام مهرجان الانشطة الطلابية بالقاهرة

  كتبت هيام نيقولا : شهد م. عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة مهرجان الانشطة الطلابية ...