الرئيسية / اقتصاد / تطوير شامل لأكبر شوارع مطروح ليتناسب مع الطفرة التنموية بتكلفة 3 مليون جنيه

تطوير شامل لأكبر شوارع مطروح ليتناسب مع الطفرة التنموية بتكلفة 3 مليون جنيه

من مطروح كتبت ليزا شكرى : في إطار جهود اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح لتطوير شوارع وميادين المحافظة للتناسب والطفرة السياحية والتنموية والاستثمارية التي تشهدها المحافظة قام محافظ مطروح بجولة تفقديه بشارع الإسكندرية اكبر شوارع المحافظة والمقرر أن يتم تطويره بالكامل والتقى بعدد من أصحاب المحال التجارية بالشارع.

وأكد المحافظ انه من المقرر أن يتم  البدء في أعمال التطوير بشارع الإسكندرية خلال الشهر الحالي بتكلفة تصل إلى 3 مليون جنيه نظرا للأهمية الحيوية للشارع كأكبر وأشهر شوارع المحافظة بالإضافة إلى انه مدخل المحافظة الرئيسي ليليق بالطفرة الكبيرة التي تشهدها المحافظة في جميع المجالات والتي جعلت المحافظة من أهم المقاصد السياحية.

وأضاف أن أعمال التطوير تشمل تغيير البلدورات واستبدالها بمضيئة بالإضافة إلى تغيير الأرصفة بالشكل الجمالي والذي يتناسب مع طبيعة المحافظة مع إلزام كافة أصحاب المحال التجارية بالشارع بتركيب تندات موحدة باللون الأزرق والأبيض والذي يميز طبيعة المحافظة ليكون هناك تناسق بجميع المحال التجارية بالشارع بالإضافة إلى التوجيه لأصحاب المحال التجارية برفع كفاءة واجهات المحال بالشكل الذي يليق بطبيعة المحافظة وأعمال التطوير بالشارع.

من ناحية أخرى عقد اللواء علاء أبو زيد لقاء مع أصحاب المحال التجارية بشارع إسكندرية بديوان عام المحافظة بحضور السيد الامام السكرتير العام وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد ومحمد جابر رئيس مدينة مرسى مطروح ومديري الإدارات المعنية بالمحافظة.

ووجه المحافظ لجميع أصحاب المحال التجارية بتوصيل كافة المرافق خلال أعمال التطوير بالشارع مضيفا انه لن يسمح لأي شخص بعد الانتهاء من التطوير توصيل مرافق أو إحداث تكثير بالشارع حفاظا على المال العام مضيفا إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفة.

وأضاف على ضرورة التعاون بين أصحاب المحال ومجلس مدينة مرسى مطروح بالقيام بتجميع القامة في الأماكن المحددة لها وعدم إلقاءها بالشارع حيت يتمكن مسئولي النظافة من رفع القمامة والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.

وأشار انه يتم الاهتمام بتطوير كافة الميادين بالمحافظة حيث تم رفع كفاءة 5 ميادين بمدينة مرسى مطروح بتكلفة 1.5 مليون جنيه المطار وتقاطع شارع جمال عبد الناصر مع شارع السلوم وتقاطع امتداد شارع جمال عبد الناصر مع طريق القصر وميدان البنك الأهلي والمحافظة كتبرع من رجال الأعمال.

شاهد أيضاً

غدا  ..الأعلان عن فعاليات مونديال القاهرة للاعلام العربي

ينظم  ‏الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور ابراهيم ابوذكر ى فى السادسة من مساء غدا ...