اليوم الأربعاء 18 يوليو 2018 - 6:08 مساءً
الرئيسية / الرياضة / الفرعون صلاح يتوج بجائزة “BBC” لأفضل لاعب إفريقي للعام 2017

الفرعون صلاح يتوج بجائزة “BBC” لأفضل لاعب إفريقي للعام 2017

حصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، اليوم الاثنين، على جائزة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، لأفضل لاعب في قارة إفريقيا للعام 2017. وتفوق الفرعون محمد صلاح على كل من، الغابوني بيير-إمريك أوباميانغ، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، والغيني نابي كيتا، لاعب وسط ريد بول لايبزيغ الألماني، والسنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، والنيجيري فيكتور موزيس، لاعب تشيلسي الإنجليزي.

وأصبح محمد صلاح خامس ثالث عربي، وثالث لاعب مصري يتوج بالجائزة، بعد المصريين محمد بركات (2005)، ومحمد أبوتريكة (2008)، والثنائي الجزائري ياسين إبراهيمي (2014)، ورياض محرز (2016).

وفرض الفرعون المصري نفسه نجما لفريق ليفربول منذ انضمامه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من روما الإيطالي، ويتربع على عرش صادرة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 13 هدفا، متقدما بفارق هدف على الإنجليزي هاري كين، نجم توتنهام، وهداف الموسم الماضي للبريميلر يلغ. كما لعب محمد صلاح (25 عاما)، دورا كبيرا في بلوغ منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا، في الفترة من 14 يونيو/حزيران ولغاية 15 يوليو/تموز 2018.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تشيد بـ “الإصلاح الاقتصادي ” المصري.. ومفاوضات على 1.2 مليار دولار

أشادت الأمم المتحدة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه مصر بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، في ...