اليوم الأربعاء 24 يناير 2018 - 5:50 صباحًا
الرئيسية / سلايد / ‫شركتا أيريون ولوكهيد مارتن تتحالفان لتطوير أول طائرة رجال أعمال سابقة للصوت في العالم

‫شركتا أيريون ولوكهيد مارتن تتحالفان لتطوير أول طائرة رجال أعمال سابقة للصوت في العالم

واشنطن – بي آر نيوزواير – خاص اخبارك24 :  أعلنت شركتان رائدتان في تكنولوجيا الطائرات السابقة للصوت، أيريون ولوكهيد مارتن (NYSE: LMT) عن توقيع مذكرة تفاهم بينهما اليوم لتحديد عملية رسمية ومحوطة لاستكشاف جدوى قيامهما بالتطوير المشترك لأول طائرة في العالم سابقة للصوت لرجال الأعمال، أريون أيه أس 2. وخلال الـ 12 شهرا القادمة، ستعمل الشركتان معا على تطوير إطار يشمل جميع مراحل البرنامج، بما في ذلك الهندسة والتراخيص والإنتاج.
وقال رئيس شركة إريون روبرت أم باس: «هذه العلاقة أساسية تماما لخلق إعادة إحياء تقنية الطائرات الأسرع من الصوت، وعندما يتعلق الأمر بالدراية في تقنية الطائرات الأسرع من الصوت، فإن قدرات لوكهيد مارتن معروفة تماما، وفي الواقع أسطورية. ونحن نتشاطر مع لوكهيد مارتن التزاما بالتطوير الطويل الأمد للطائرات المدنية الأسرع من الصوت التي تتميز بالكفاءة.»
وقال أورلاندو كارفاليو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن للملاحة الجوية: «نحن متحمسون للعمل مع شركة أيريون على تطوير الجيل المقبل من الطائرات النفاثة الأسرع من الصوت والتي من شأنها أن تكون بمثابة منصة لطائرات رائدة في مجال الأسرع من الصوت في المستقبل.»
وجاءت مذكرة التفاهم نتيجة مناقشات مستفيضة بين أيريون وفريق لوكهيد مارتن «سكنك ووركس للتطوير المتقدم.» وعلى مدى ما يقرب من 75 عاما، تم إنشاء برنامج سكنك ووركس لتطوير الطائرات الثورية التي تدفع حدود ما هو ممكن.
ولوكهيد مارتن، المعروفة بتطوير الطائرات القتالية الأسرع من الصوت في العالم، أف 16 وأف 35، وأف 22، فضلا عن طائرة الاستطلاع مان 3 + أس آر-71، ملتزمة بتعزيز الابتكارات الجديدة وتطوير تقنيات الطائرات الأسرع من الصوت بتطبيقات مدنية وتجارية.
وقال كارفالهو: «بعد مراجعتنا الأولية لتقنية أيريون الجوية، فإن استنتاجنا هو أن مفهوم إيريون لطائرة أيه أس 2 يتطلب المزيد من الاستثمار في وقتنا ومواردنا. ونحن ملتزمون بالبقاء في طليعة تكنولوجيا الطيران، ونحن متحمسون لدراسة المساهمة التي قد نقدمها للعمل مع ايريون على صنع تاريخ الطيران».
خلال العامين والنصف الماضيين، دفعت ايريون تقنياتها الجوية والتصميم الهيكلي للأيه أس 2 من خلال اتفاق تعاون هندسي سابق مع شركة ايرباص. ومن خلال هذا الجهد، وضعت الشركتان تصميما أوليا لهياكل الجناح والهياكل الجوية، وتخطيط النظم، والمفاهيم الأولية لنظام تحكم طيران الطيران السلكي.
وقال بريان بارنتس، الرئيس التنفيذي لشركة أيريون: «نحن ممتنون لمساهمة شركة إيرباص في البرنامج.» واضاف: «لم نكن لنتمكن من نقل البرنامج الى هذه المرحلة بدون دعمهم».
وفي أيار/مايو 2017، أعلنت جنرال إلكتريك للطيران اتفاقا مع ايريون لتحديد محرك أسرع من الصوت لطائرة أيه أس 2. والإعلان الأحدث مع لوكهيد يعزز موقف مارتن مع أيريون كشركة رائدة في القطاع الوليد للطيران المدني الأسرع من الصوت.

شاهد أيضاً

طاهر كامل استشاري التغذية وعلاج السمنة ونصائح لتقليل الوزن وزيادة حرق الدهون في الشتاء

كتبت هيام نيقولا : مع بداية فصل الشتاء أكثر ما يخشاه الجميع زيادة الوزن بسبب ...