اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018 - 3:49 صباحًا
الرئيسية / اقتصاد / “تكنو 2017” يسلط الضوء على نمو الطلب على الحديد والصلب في الشرق الأوسط

“تكنو 2017” يسلط الضوء على نمو الطلب على الحديد والصلب في الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة – خاص اخبارك 24 : أشار تقرير صادر عن منظمة التجارة العالمية إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يزال أكبر مصدر بحصة قدرها 38 في المائة من الصادرات العالمية من الحديد والصلب. وارتفع الاتحاد الروسي من المركز السادس إلى المركز الخامس في عام 2016، في حين ارتفعت الهند من المركز العاشر إلى المركز الثامن.

وقال “ساتيش خانا”، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات المنظمة لمعرض “تكنو 2017” من 17 الى 19 ديسمبر الجاري في دبي: “مع نمو البنية التحتية وأعمال الإنشاء والتعمير، فإن الطلب على الحديد والصلب آخذ في الارتفاع. ويشكل هذا الطلب المتزايد مؤشراً على وجود اقتصاد عالمي قوي. وفي الوقت الذي تشهد فيه دول العالم طفرة في الطلب على الصلب، كان التقدم في سوق الصلب في الشرق الأوسط إيجابيا أيضاً”.

ويعد معرض “تكنو 2017″، الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات، هو المعرض الحصري الذي يستعرض مختلف الصناعات والحلول والتكنولوجيا، ويضم قطاعات متخصصة مثل “ Tube Middle East” في مجال الأنابيب، و” Welding Middle East ” في اللحام والقطع، و” Metal Middle East” في المعادن، و”الأسلاك والكابلات العربية”.

وأضاف “ساتيش خانا”: “مع استمرار مشاريع البناء والبنية التحتية الجديدة، فإن الطلب على الصلب سوف يستمر في النمو في جميع أنحاء المنطقة والعالم. ومع وضع ذلك في الاعتبار، سوف يلقي معرض (تكنو 2017) الضوء على بعض من أحدث الابتكارات في صناعة الحديد والصلب والخطوط العريضة لاتجاهات تلك الصناعة الرائدة في العام المقبل”.

وبحسب تقرير للمنظمة العالمية للصلب، فإن الطلب العام على الحديد والصلب سيزداد بنسبة 1.6٪ ليصل إلى 1.65 مليار طن العام المقبل. ويُقارن ذلك مع معدل النمو البالغ 2.8% عام 2017. وبالإضافة إلى ذلك، استعاد الشرق الأوسط في عام 2016 لقب المنطقة الأسرع نمواً في العالم لإنتاج الصلب الخام، حيث سجلت أكبر أربع دول منتجة لها مجتمعة نسبة 7.6% على أساس سنوي، ليصل حجم الإنتاج إلى 29.03 مليون طن. وتشير التقارير إلى أن صناعة الصلب تبلغ قيمتها حوالي 900 مليار دولار سنوياً.

وقالت “روباشري سينغ”، مديرة المعرض: “يستخدم الصلب في مختلف القطاعات. وعلى هذا النحو يتم استخدامه كمقياس لقياس النمو الاقتصادي للبلاد. ومع أن الشرق الأوسط يشهد ارتفاعاً في مختلف الصناعات، فمن المتوقع أن تحافظ المنطقة على زخم إيجابي خلال العام المقبل. وخلال معرض (تكنو 2017) هذا العام، سوف يحظى مختلف المشاركين والزوار بالتواصل مع كبار اللاعبين الدوليين في صناعة الحديد والصلب، وسيكون بمقدورهم الاطلاع على أحدث التقنيات الرائدة المرتبطة بتلك الصناعة”.

ويضم معرض (تكنو 2017) قطاعات مختلفة في الصناعات التحويلية، ويعرض مجموعة واسعة من التقنيات المبتكرة والمتطورة، والآلات الذكية وتكنولوجيا المواد.

شاهد أيضاً

طاهر كامل استشاري التغذية وعلاج السمنة ونصائح لتقليل الوزن وزيادة حرق الدهون في الشتاء

كتبت هيام نيقولا : مع بداية فصل الشتاء أكثر ما يخشاه الجميع زيادة الوزن بسبب ...