الرئيسية / اقتصاد / الفريق مهاب مميش : مشروع الاستزراع السمكي بالقناة يوفر كميات كبيرة من الأسماك بأسعار مناسبة

الفريق مهاب مميش : مشروع الاستزراع السمكي بالقناة يوفر كميات كبيرة من الأسماك بأسعار مناسبة

كتبت هيام نيقولا : قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الأحواض في المزارع السمكية بقناة السويس مختلفة نظرا لأن طبيعة أرضها نابعة من تربة القناة نفسها، موضحا أن هناك أنواع كثيرة من الأسماك في تلك مشروع المزارع السمكية بمنطقة القناة.

وأضاف مميش خلال مداخلة تليفونية لبرنامج الحياة اليوم، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين: “نلجأ حاليا للاستزراع السمكي نظرا لقرب انقراض صيد الأسماك في الكثير من المناطق الساحلية”، مشيرا إلى أن الهيئة انتهت من إجراء الدراسات اللازمة لتطوير مشروع الاستزراع السمكي.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع الاستزراع السمكي بالقناة سيشمل أنواع كثيرة بأسعار مناسبة للمستهلكين من المواطنين المصريين وتابع مميش قائلا: “والله احنا مش عايزين فلوس ولا نسعى للربح وإنما لخدمة المصريين”. وأكد رئيس “قناة السويس”، أن الهيئة تتعاون مع أكبر الشركات الدولية في تطوير المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.. مشيرا إلى أن الدولة تسعى للاهتمام بتطوير البنية التحتية لاجتذاب المستثمرين المصريين والأجانب.

وأوضح الفريق مهاب مميش أن التجارة العالمية انتعشت نسبيا وهو ما انعكس على قناة السويس بزيادة حركة المرور السفن بها مقارنة بالعام الماضي.

شاهد أيضاً

غدا  ..الأعلان عن فعاليات مونديال القاهرة للاعلام العربي

ينظم  ‏الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور ابراهيم ابوذكر ى فى السادسة من مساء غدا ...