الرئيسية / اقتصاد / أرزان ثروات  تنشأ استراتيجة جديدة في” تمويل الميزانين” بصفقة في الولايات المتحدة الأمريكية

أرزان ثروات  تنشأ استراتيجة جديدة في” تمويل الميزانين” بصفقة في الولايات المتحدة الأمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، “ايتوس واير” خاص اخبارك24 : أعلنت شركة أرزان ثروات، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية بأنها قدمت استشارة لتمويل الميزانين لفرصة استثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن إطلاق استراتيجية التمويل الجديدة. هذا وقد تم تطبيق هذه الاستراتيجية في الاستثمار في شهادة تطوير العقار(PDC)  والتي تعد إحدى أنواع تمويل الميزانين الذي تمت هيكلته بحسب أحكام الشريعة الإسلامية.

يتركَز أول استثمار PDC على تمويل الميزانين للاستحواذ على محفظة عقارية تتكون من ثلاث مجمعات سكنية مؤلفة من إجمالي 399 وحدة سكنية تقع في مدينة جاكسون في ولاية ميسيسيبي – الولايات المتحدة الأمريكية. كما أن هذه الوحدات السكنية مؤجرة حالياً بنسبة أكثر من 90% وبأقل من سعر السوق. والجدير بالذكر بأن المقترض هو شركة متخصصة بإدارة العقارات السكنية والتي قامت بتوفير رأس المال للاستحواذ على هذه المحفظة العقارية ، بالاضافة الى كونها شركة ذات خبرة في ادارة وتحسين العقارات المشابهة في هذه المناطق.

توفر صفقة ال PDC الحالية للمستثمرين إيراد ثابت بنسبة 9% من مبلغ قرض الميزانين، مدفوعة بشكل ربع سنوي بالإضافة الى نسبة من أصل مبلغ القرض تزيد بشكل تصاعدي خلال فترة الاستثمار. هذا ومن المتوقع بأن يسترد عملاء أرزان ثروات أكثر من 95% من مبلغ الاستثمار من خلال الدفعات الربع سنوية فقط، بالإضافة الى دفعة إضافية يتم استلامها بنهاية فترة الاستثمار. إن العائد الداخلي على الاستثمار المتوقع لصفقة الــــ PDC يترواح بين 9% الى 14%، وتعتمد الدفعة الأخيرة على أداء مؤشر العقارات السكنية في ولاية ميسيسبي والذي ارتفع بنسبة 50% خلال فترة الست سنوات الاخيرة. وقد قامت شركة أرزان ثروات بدور المستشار الاستراتيجي لهيكلة الصفقة والاستحواذ على العقار، وسنستمر بهذا الدور خلال فترة استثمار العقار.

علق مهند أبو الحسن – الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات: ” مع تغير ظروف السوق في جميع أنحاء العالم، تبحث أرزان ثروات دائماً عن الفرص التي توفر للعملاء دخل آمن وثابت مع تقليل المخاطر قدر الإمكان. وأعتقد بأن تمويل الميزانين يوفر هذه الفرصة الآن، لا سيما في الأسواق التي قد تتزايد فيها مخاطر تملك العقار. ويسرني أن أرزان ثروات تمكنت من إطلاق هذه الاستراتيجية الجديدة لعملائها، وأنا ممتن لثقتهم ودعمهم المستمر.

إن أهم مايميز هيكلة صفقة ال PDC هو جدولة تسديد القرض التي ستكون بنسبة تصاعدية مما يقلل مخاطر الاستثمار لعملاءنا ابتداءاً من الدفعة الربع سنوية الأولى حيث سيتم استلام دفعة ثابتة بنسبة 9% بالاضافة الى ربط آخر دفعة بأداء مؤشر العقارات في ولاية ميسيسبي وليس الى أداء المحفظة وبالتالي فإن ذلك يؤدي الى خلق المزيد من تنويع المخاطر لعملاءنا.

ونحن في ارزان ثروات نسعى الى تنمية استراتيجية تمويل الميزانين خلال عام 2018 مع استمرارنا بالعمل على إيجاد فرص استثمارية مماثلة لعملاءنا. إن هدفنا دائماً في أرزان ثروات هو خلق الفرص قليلة المخاطر وتحقيق دخل شهري ثابت ومتوقع والتنويع في الاستثمارات قدر الإمكان”.

 

شاهد أيضاً

“CIB”: لا صحة لادعاء الاستيلاء على حسابات أحد العملاء

حسم البنك التجاري الدولي الجدل الدائر منذ أيام بشأن اتهامات حول قيام أحد موظفي البنك ...