الرئيسية / سلايد / النائب محمد السويدي : الرئيس السيسي ينفذ خطة إصلاح لمواجهة المشاكل جذريا ورفع الأعباء عن المواطن

النائب محمد السويدي : الرئيس السيسي ينفذ خطة إصلاح لمواجهة المشاكل جذريا ورفع الأعباء عن المواطن

كتبت هيام نيقولا : قال النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر: “اللواء الراحل سامح سيف اليزل هو من أقنعني بالدخول في العمل السياسي”.. مضيفا: من أول اهتماماتي تنمية العنصر البشري لضمان المشاركة الفعالة للمجتمع المدني في التنمية. وأوضح السويدي خلال حوار خاص لبرنامج الحياة اليوم، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتجه حاليا إلى تنفيذ خطة إصلاح جذرية بهدف مواجهة المشاكل وتحقيق التنمية لصالح المواطنين، مؤكدا أن خطوات الدولة الإصلاحية هدفها حل المشكلات المختلفة في المجتمع بالتوازي مع الحماية الاجتماعية ورفع الأعباء عن المواطن. وتابع قائلا: تسعى الدولة حاليا إلى رفع المعاناة عن المواطن التي لا تزال مستمرة حتى الآن وحل مشكلة البطالة سيساهم في رفع الأعباء عن الأسرة المصرية.

وأشار رئيس ائتلاف دعم مصر إلى أنهم يناقشون جميع المشكلات عبر الاستعانة بأهل الاختصاص لضمان الوصول للحلول الصحيحة، حيث إنه تم حل الكثير من مشكلات المواطنين وأبرزها رغيف الخبز والعشوائيات وانقطاع الكهرباء في السنوات القليلة الماضية.

وفي سياق متصل، أكد محمد السويدي أن الدولة حاليا ورثت مشاكل كثيرة تعمل على حلها بجدية.. موضحا أن رؤية 2030 تهدف خلالها الدولة إلى تحول الدولة من دور المنفذ إلى المنظم للحياة الاقتصادية. وأضاف السويدي، أن مبادرة رواد الأعمال تستهدف خلق جيل جديد من الشباب أصحاب الأعمال.

وحول دور مجلس النواب، قال النائب محمد السويدي إن البرلمان المصري المنعقد حاليا شهد إقرار أكبر كم من القوانين والتشريعات في التاريخ مقارنة بالبرلمانات السابقة، مشيرا إلى أن هناك مقاومة للإصلاح من القطاعين العام والخاص. وأكد أنه توجد حاليا إرادة للإصلاح وهو ما سيؤدي لتحقيق النتائج التي نرجوها، مشيرا إلى أن من أهم إنجازات الرئيس السيسي حاليا والدولة المصرية التي تحققت مؤخرا إنشاء شبكة الطرق والكباري وغيرها، فضلا عن العمل على تذليل كل العقبات الإدارية أمام المشروعات الإنتاجية الجديدة.

وأوضح أن الحكومة تعمل على استغلال أملاك الدولة بالمحافظات لإقامة مناطق صناعية لتوفير فرص عمل للشباب، إضافة إلى تنفيذ الدولة حاليا إجراءات حماية اجتماعية للمواطن ولكنها ليست كافية حتى الآن، نظرا لوجود شبكات مصالح دائما لها أنظمتها وطرقها في إعاقة التغيير.

وأكد السويدي أن النصف الثاني من 2018 سيشهد توفير بدائل للأدوية بأسعار رخيصة للغاية.. مضيفا أنه لولا تدخل الرئيس السيسي بصورة مباشرة لما وصلنا إلى هذه المرحلة المتقدمة من نجاح الدولة في القضاء على فيروس سي، كما أن الرئيس يقدم دعمه لإصلاح كيان الدولة وبنيتها المؤسسية حتى على حساب شعبيته الشخصية.

وتعليقا على التنظيم السياسي لائتلاف دعم مصر، قال محمد السويدي إنه لا توجد دولة تدار بدون وجود حزب للأغلبية، وبسبب غياب هذا الحزب حاليا في مجلس النواب هو ما دفعنا لتكوين الائتلاف.

وأضاف السويدي أن ائتلاف دعم مصر يضم 370 نائبا، من بينهم 104 من نواب الأحزاب.

وقال السويدي إن الائتلاف قام بدور كبير أثناء طرح العديد من التشريعات للنقاش داخل البرلمان، خارج الصندوق، حيث تواصلنا في المحافظات المختلفة مع المواطنين وأصحاب المصالح لمناقشة تلك القوانين اجتماعيا.

وردا على إشكالية وضع ائتلاف دعم مصر وقيامه بدور تنموي رغم أنه تحالف سياسي وعدم تحوله إلى حزب، أوضح النائب محمد السويدي أن الائتلاف يمتلك مقومات إنشاء حزب سياسي لكن الدستور يمنعنا حاليا من تغيير الصفة الحزب لأعضاء الائتلاف وتأسيس حزب، مضيفا: أنا مستقل وسأظل مستقل طوال الدورة البرلمانية المنعقدة بمجلس النواب”.. مؤكدا أن الائتلاف ليس تكرارا لتجربة الحزب الوطني القديم.

وأكد السويدي أن مراكز تنمية المجتمع التابعة للائتلاف ستظل تقوم بدورها التنموي وتفتح أبوابها لقبول عضويات من المواطنين في كل المحافظات، مشيرا إلى أن الائتلاف يسعى لإشراك المجتمع المدني في التنمية والإصلاح على أسس وقواعد جديدة ومختلفة.

شاهد أيضاً

غدا  ..الأعلان عن فعاليات مونديال القاهرة للاعلام العربي

ينظم  ‏الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور ابراهيم ابوذكر ى فى السادسة من مساء غدا ...