الرئيسية / المرأة / غداً.. المائدة المستديرة لبرنامج “تعزيز المشاركة السياسية للنساء وعي”

غداً.. المائدة المستديرة لبرنامج “تعزيز المشاركة السياسية للنساء وعي”

كتبت هيام نيقولا : تنظم كل من جمعية الحقوقيات المصريات وصندوق دعم المساواة بين الجنسين التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ،المائدة المستديرة الموسعة على المستوى القومي لمناقشة ورقة السياسات الخاصة بـ «المرأة المصرية والوصول الي مراكز صنع القرار» . ومن المقرر عقد المائدة المستديرة يوم الخميس الموافق11 يناير 2018، الساعة :9:30 إلي 1:30ظهراً.
وذلك في إطار مشروع «تعزيز المشاركة السياسية للنساء – وعي» الذي يهدف إلى تعزيز المشاركة السياسية للنساء في المناطق المهمشة في ثماني محافظات في مصر وهي (القاهرة – الجيزة – الدقهلية – الإسكندرية – بني سويف – المنيا – قنا – أسوان).
ويعد هذا المشروع جزءاً من استراتيجية الجمعية التي تهدف إلي دعم عملية التطور الديمقراطي للنساء والعمل على تقديم آلية لدعم وتعزيز حقوق النساء وبناء قدراتهن وتمكينهن من المشاركة بفاعلية في الحياة السياسية عن طريق مواجهة الحواجز الهيكلية والمؤسسية والاجتماعية والثقافية التي تعوق النساء من التمتع بحقوقهن القانونية والمدنية والاندماج بحرية في الحياة السياسية.
وسوف تتناول المائدة المستديرة الموضوعات التالية :
عرض لأهم المعوقات التشريعية والمجتمعية التى تعوق المشاركة السياسية والإجتماعية للمراة في مصر في ضوء نتائج أوراق السياسات المنتجة بالمشروع وعرض لأهم نتائج وتوصيات ورقة السياسات ، ومناقشة المشاركين حول رؤيتهم لنتائج اوراق السياسات التى تم عرضها
ما هي الآليات والأستراتيجيات المقترحة علي المستوي التشريعي الاجتماعي التى تدعم وتساند المرأة في المشاركة السياسية والاجتماعية
وذلك بمشاركة عدد من المسئوليين الحكوميين المعنيين بقضية المشاركة السياسية للنساء .
بالإضافة الى المراكز المتخصصة والجمعيات الأهلية والنقابات المهنية والأحزاب السياسية مع دعم لفيف من أعضاء مجلس النواب المعنيين بمشروعات القوانين المتعلقة بالمرأة والتى يناقشها مجلس النواب الأن أو خلال العام القادم .

شاهد أيضاً

كيف تؤثر افلام المرأة الخارقة السينمائية على الفتيات؟

حاول بحث جديد أجراه باحثون أمريكيون فحص كيف تؤثر الشخصيات النسائية في القصص التي تبلور ...