اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 1:24 مساءً
الرئيسية / سلايد / إنشاء أول مدينة طبية عالمية بمصر علي أرض مطروح بتكلفة٣٥٠ مليون دولار

إنشاء أول مدينة طبية عالمية بمصر علي أرض مطروح بتكلفة٣٥٠ مليون دولار

من مطروح كتبت ليزا شكرى : قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح إنه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية سيتم مشروع إنشاء أول مدينة طبية عالمية علي مساحة ٣٧٠ فدان تصل تكلفتها الاستثمارية إلي ٣٥٠ مليون دولار. وأضاف المحافظ بان المدينة الطبية تقام باستثمارات أمريكية وسوف تقدم أحدث الخدمات الطبية في العالم.

وتضم المدينة الطبية المزمع إقامتها عدد من المستشفيات الأمريكية في العديد من التخصصات لتصبح مقصدا لهؤلاء الذي يسافرون من مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعلاج في أمريكا ومن ثم تصبح مصر مقصدا هاما للسياحة العلاجية كما تشمل الاستثمارات أيضا إنشاء المدن الترفيهية والفندقية.

وأضاف اللواء علاء أبو زيد أن اختيار مطروح لإقامة المدينة لأنها تتميز بجودة الطقس طيلة العام وبعد المدينة 10 كم فقط عن المطار متمنيا أن تسرع الحكومة من إنهاء التراخيص والموافقات سريعا للشروع في تنفيذ المشروع مشيرا إلي أن الحكومة المصرية ستحصل علي 10% من الأرباح سنويا وفق التعاقدات الموقعة.

ومن جانبه أشاد جاري لانج المسئول التنفيذي الأمريكي لمشروع المدينة الطبية العالمية في مصر خلال زيارته لمصر للتنسيق بشأن الخطوات التنفيذية لإنشاء المشروع بجهود محافظ مطروح في توفير كافة السبل المحفزة علي تنفيذ مشروعات استثمارية في مطروح.

وقال جاري لانج إن الهدف من إنشاء المدينة الطبية العالمية أن تصبح مصر مقصدا علاجيا سياحيا مثل أمريكا مشيرا إلي أن المدينة ستضم عدد من المستشفيات في جميع التخصصات بداية من القلب المفتوح وحتى كل ما يتعلق بالتخسيس والسمنة.

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للمدينة الطبية سوف تبدأ بـ 600 سرير وتصل إلي 6000 سرير في مراحلها التالية إضافة إلي العيادات الخارجية وذلك بتكلفة استثمارية 350 مليون دولار بالشراكة بين شركة أمريكية وأخرى إماراتية مشيرا إلي أن الإدارة والإشراف علي هذه المستشفيات ستكون أمريكية.

وتابع المسئول التنفيذي الأمريكي إن المدينة ستشمل عدد من مراكز الرعاية الصحية لجميع الفئات والأعمار وكبار السن والعجزة حيث سيحصلون علي الخدمات الطبية بمختلف أنواعها وبهذا المشروع ستوضع مصر علي الخريطة العالمية للرعاية الطبية والصحية والسياحة العلاجية.

وأكد جاري لانج أن وجود هذا الصرح الطبي من شأنه رفع مستوى السياحة العلاجية الوافدة إلي مصر بنسبة 35%.

كما يخفض تكلفة هذا المستوى العالمي من العلاج للمواطن المصري بنسبة تصل إلى 65% عن تكلفة ذات الخدمة في أمريكا.

شاهد أيضاً

بنك مصر يعتزم إصدار مليون بطاقة “ميزة”

يعتزم بنك مصر إصدار مليون بطاقة ميزة الوطنية خلال عام 2019، وذلك بعد انتهاء الإجراءات ...