اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 11:09 مساءً
الرئيسية / سلايد / الفنانة ليلي طاهر : أنا محظوظة جداً بهذا التكريم وأعمل بالفن لأني أحبه

الفنانة ليلي طاهر : أنا محظوظة جداً بهذا التكريم وأعمل بالفن لأني أحبه

كتبت هيام نيقولا : عقد المؤتمر الصحفى لمهرجان شرم الشيخ السينمائي،فى دورته الثانية ، عصر اليوم ،بفندق هلنان لاند مارك بالتجمع الخامس. في البداية قالت الفنانة ليلي طاهر:تحياتي لجميع الحضور ،و سعيدة و فخورة بالمهرجان وإشتراكي فيه هذا العام و تكريمي أيضاً ،مضيفة والمهرجان في دورته الثانية غير عادي و غير تقليدي ،فهو مهتم بكل تفاصيل المهرجان .
و أكدت طاهر:إنها محظوظة جداً بهذا التكريم ،و طول عمري أعمل في مجال التمثيل لأنني أحب الفن و ليس الشهرة، و أعطيته كل عمري و هو أعطاني حب الجمهور.

و قال الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان:أن هذه الدورة أخذت منا جهداً كبيراً جداً، ونحن سعداء بتعبنا لأننا حضرنا كل شيء ،بداية من حفل الافتتاح ووجود الفنانين المصريين و الأجانب، وكل الأفلام التي تشارك و الندوات التي تقام بعد عرض الأفلام ،حتي البرنامج الترفيهي للمهرجان، تم وضعه بالدقيقة و الثانية.

و أضاف زايدة:أشكر هيئة تنشيط السياحة على دعمها
للمهرجان و دعم محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ويتساءل كثيرين لماذا نقيم المهرجان في شرم ؟و أقول لهم :نحن مؤمنين أن نلقي بقعة من الضوء على مدينة شرم الشيخ الضخمة لتنشيط السياحة،وعدة جهات أخري تدعمنا في الدورة الثانية ومنها هيئة تنشيط .

بينما أسامة عبدالفتاح، المدير الفني للمهرجان قال:أرحب بجميع المسئولين و الضيوف المهرجان هذه السنة مختلف وجديد بالفعل و خاصة أن هذا العام المهرجان له طابع دولي ، وبه أفلام متنوعة و كثيرة و يوجد 7 أفلام مستقلة.
و نشكر السفارة الأمريكية بمكتبيها الصحفي و الثقافي ، والمهرجان شاغر وبداية المهرجان عرض فيلم «آه يا دنيا»،و هو عرض حصري من أجل المهرجان فقط،وهو إنتاج أمريكي مستقل ، و الفيلم المصري المشارك معنا هو «خارج الخدمة»،و نستضيف مخرجة أمريكية كبيرة و تلقي محاضرة في المهرجان،ولدينا أفلام عن المجتمع الأمريكي الذي لا يعرفه أحد.

و نحتفل في المهرجان بمرور 10سنوات على ذكري المخرج الراحل يوسف شاهين و كثير من الفنانين الذين عملوا معه.
ونكرم النجمة الكبيرة ليلي طاهر ، وأري أن هذا التكريم تأخر كثيراً ولكن في كل الأحوال هي تستحق و أكثر، ونكرم الفنان الكبير حسن حسني.

وكانت الفنانة ليلى علوى، رئيس شرف الدورة الثانية لـ»شرم الشيخ السينمائى»،أعلنت إهداء المهرجان لروح الناقد السينمائى الراحل على أبو شادى.
وقد استقبلت علوي الجمعة الماضية ، وفداً من إدارة المهرجان الذى ضم الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان، والناقد السينمائى أسامة عبدالفتاح المدير الفني، وعلى القليوبى مدير عام مؤسسة نون للثقافة والفنون المنظمة للمهرجان، والناقدة السينمائية ماجدة موريس عضو مجلس أمناء المؤسسة، وديد شكرى المدير التنفيذي، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة للمهرجان الذى ينعقد فى الفترة من 3 إلى 9 مارس المقبل، وذلك قبل إعلانها بالمؤتمر الصحفى اليوم ، للإعلان عن كل برامجه والتكريمات لكبار الفنانين والفنانات بحضور عدد كبير وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية.

يذكر أن الفنانة رانيا يوسف ،تم اختيارها لعضوية لجنة تحكيم المهرجان، وتتولى رئاستها الناقدة السويدية إيفا جايرستام. و تتواجد خلال الفاعليات التي تستمر لمدة أسبوع.

شاهد أيضاً

أموال ساخنة في طريقها للخروج من مصر

قد يكون الاقتصاد المصري على موعد مع حركة ارتداد حادة من جانب المستثمرين الأجانب في ...