اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 11:02 مساءً
الرئيسية / المرأة / مسئولة الأمم المتحدة امام مؤتمر تعزيز المشاركة السياسية للنساء : نتفادي السلبيات للوصول إلي عالم أفضل و أعدل و يحترم الجميع

مسئولة الأمم المتحدة امام مؤتمر تعزيز المشاركة السياسية للنساء : نتفادي السلبيات للوصول إلي عالم أفضل و أعدل و يحترم الجميع

كتبت هيام نيقولا : بدأت منذ قليل، فعاليات المؤتمر الختامي  لبرنامج تعزيز المشاركة السياسية للنساء ” وعى “، بالتعاون مع صندوق دعم المساواة  بين الجنسين التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة  (UN Women (FGE، وجمعية الحقوقيات المصريات AEFL .
قالت رنا الحجيري مسئولة برامج المساواة بين الجنسين التابع لهيئة الأمم المتحدة :أشكر كل الأطراف المشتركة و على رأسها مشروع وعي ، لتعزيز المشاركة السياسية للنساء و بناء القدرات الشبابية لهم لتأهيلهم لقيادة أي منصب.  وأضافت الحجيري:اليوم ندعم 3200 سيدة في الحقوق المدنية و القانونية للسيدات لمعرفة كل حقوقهم،و أيضاً للتواصل مع برلمانيين و حكوميين و منظمات حكومية و خاصة لعمل حراك سياسي في المجتمع.
وتابعت: لبناء قدرات الشباب و البنات والمرأة، و لتحدي كل السلبيات للوصول إلي عالم أفضل و أعدل و يحترم الجميع.
بينما رابحة فتحي رئيس مجلس إدارة جمعية الحقوقيات المصريات قالت :أرحب بكل الحضور الكريم على اقتطاع جزء كبير من وقتكم، و نبدأ المؤتمر الختامي لعرض أهم إنجازات البرنامج و عرض التجارب و الخبرات و تكريم من نجحوا في تجاربهم.
و نعمل خلال الفترة القادمة مع كل الهيئات الخاصة بالمرأة و التنسيق مع الأطراف المعنية من الدولة.
و أشكر صندوق المساواة بين الجنسين التابع لهيئة الأمم المتحدة و القائمين عليه.
وفي السياق ذاته قالت راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية الاجتماعية :وجودي على المنصة الكريمة يتطلب مني كلام من القلب،فمؤسسة الحقوقيات مهمومة دائماً بكل ما يخص المرأة و أيضاً المواطنة ،مشيراً إلي تعب رئيسة الجمعية رابحة وعملها على أرض الواقع.
لدينا تواصل أجيال و مصر ولادة بأولادها و بناتها المحبين لها.
فكلمة وعي وهو أسم المشروع ،نفتقدها و خاصة في المعلومات و الخبرات .
و أكدت رزق: أن الرئيس دائماً يدعم و يقدر دور المرأة و الدليل لدينا 20%من مجلس الوزراء مرأة،و نطمع في أكثر من ذلك وفي كل المجالات.
و بدأت سعاد عبدالرحيم رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية و الجنائية كلمتها بشكر جميع الحضور ،ثم قالت:أنقل إليكم تحيات المسئولين عن وزارة التضامن الاجتماعي ،فبرنامج تكافل وكرامة له دور على أعلي مستوي كي تكون المرأة فاعل و جمعية حقوقيات تعمل وتتشارك مع عدة جهات لأن القضية الأساسية هي كيف نمكن المرأة ؟ المرأة المصرية فاعلة وقوية في كل المجالات و خاصة للمرأة الغير متعلمة ولا تعمل،تمكينهم الاقتصادي شيء لابد منه من خلال التدريبات الفعالة و المستمرة.
رنا كريم محلل برامج بهيئة الأمم المتحدة بمصر:أشعر بطاقة إيجابية جداً و أنا وسط هذا الحضور و مشروع وعي والذي يؤكد على وعي المرأة المصرية في كل المجالات وفي ظل توجهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ،فنحن و لأول مرة نري المرأة المصرية محافظ و وزيرة في وزارات كانت حكر على الرجال فقط، و أتمني زيادة الوعي دائماً ونطمح في ذلك.
وفي نهاية المؤتمر يتم تكريم الشخصيات العامة و المستفيدات من البرنامج.
و يشارك في فعاليات اللقاء،المنعقد الآن في فندق سفير بالدقي ،أكثر من
 ” 200″، من السادة أعضاء مجلس النواب وممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة ووزارة الثقافة والصحة وبمشاركة القيادات النسائية للمشروع بثمانية محافظات.
 و لفيف من السيدات والسادة رؤساء الجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية والمحلية والأحزاب السياسية ، وممثلى المؤسسات الصحفية والإعلامية المختلفة .

شاهد أيضاً

أموال ساخنة في طريقها للخروج من مصر

قد يكون الاقتصاد المصري على موعد مع حركة ارتداد حادة من جانب المستثمرين الأجانب في ...