الرئيسية / المرأة / مجلس المرأة العربية يكرم الكويتية الدكتوره سعاد السويدان

مجلس المرأة العربية يكرم الكويتية الدكتوره سعاد السويدان

 
كتبت هيام نيقولا : قام مجلس المرأة العربية  خلال مهرجان المرأة العربية الذي انعقد   فى بيروت  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بتكريم الكويتية الدكتوره  سعاد السويدان  تقديرا لجهودها  في العمل الاجتماعي حيث قامت السيدة لينا مكرزل رئيسة مجلس المرأة العربية بتسليم درع التميز الى الدكتوره سعاد السويدان  مديرة المركز الاقليمى للطفوله والامومه التابع لوزارة التربية الكويتية والتى تشغل ايضا منصب رئيس المكتب التنفيذى لشبكة اعلام المرأة العربية 
وخلال حفل التكريم تم ايضا اختيار الدكتوره سعاد السويدان مستشارة فى المجلس الاستشارى لمجلس المرأه العربية 
وقالت مديرة المركز الاقليمي للطفولة والامومة التابع لوزارة التربية الكويتية الدكتورة سعاد السويدان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان “المرأة الكويتية لديها إسهامات كثيرة وكبيرة في مجتمعها وهي نشطة في جميع المجالات ولها حضور في مختلف الاحداث”.
وشددت على ضرورة ابراز دور المرأة العربية ومساعدتها للمساهمة في مختلف الاعمال في بلادها وان تمثل في جميع المحافل بأفضل صورة.
واعتبرت الدكتوره سعاد  السويدان   ان تمكين المجتمع يأتي من خلال تعزيز دور المرأة لما تمتلكه من رؤية مميزة وحكمة في اتخاذ القرارات وما تتركه من بصمة في اي مكان توجد فيه.
 وكانت رئيس مجلس المرأة العربية لينا مكرزل قد اشارت في كلمة الافتتاح الى سعي المجلس من اجل تمكين المرأة وتسليط الضوء على انجازاتها ومساعدتها في بلوغ المراكز القيادية.
وقالت مكرزل ان المجلس سيعمل في العام الجاري على تمكين المرأة المعيلة لأسرتها في الارياف واقامة دورات تدريبية للشباب وتحفيز ابداعاتهم في مختلف الميادين.
 يذكر ان مجلس المرأة العربية   عقد دورته الرابعة لهذا العام برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بالنائب باسم الشاب وقام بتكريم عدد من النساء اللبنانيات والعربيات المميزات في عدد من مجالات العمل.

شاهد أيضاً

طالبة «الصفر ثانوي» المصرية تحصل على امتياز

حصلت الطالبة المصرية مريم ملاك زكريا تادروس، والمعروفة إعلاميا بـ»طالبة الصفر» في الثانوية العامة، على ...