اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 2:20 صباحًا
الرئيسية / اقتصاد / استقالة نائب وزير المالية للسياسات الضريبية بعد خلاف «مكتوم» مع وزير المالية

استقالة نائب وزير المالية للسياسات الضريبية بعد خلاف «مكتوم» مع وزير المالية

تقدم عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أمس، باستقالته رسميا إلي رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، بعد أشهر من الخلاف غير المعلن مع عمرو الجارحي وزير المالية.
وطلب المنير أمس إعفائه من مهام منصبه، دون ذكر الأسباب في مفاجأة غير متوقعة، تزامنا مع انتصاف موسم الإقرارات الضريبية، وهو الطلب الذي قبله رئيس الوزراء.
وفي تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء قال عمرو الجارحي وزير المالية أن رئيس الوزراء قدم لـ»المنير» الشكر علي مجهوده في الفترة الماضية، فيما قالت مصادر مطلعة على تفاصيل الخلافات بين الوزير ونائبه، إن بوادر الأزمة ظهرت منذ شهور، وتمثلت في الغياب المتكرر لـ»المنير» عن اجتماعات الوزير بنوابه.
وأضافت المصادر لصحيفة «الوطن» أن «المنير»، الذي تولي منصبه في مارس 2016، نجح في وضع سياسة ضريبية مكنت الدولة من تحقيق معدلات نمو فى الحصيلة الضريبة، هي الأكبر في تاريخها، حيث شهدت المنظومة الضريبية عدة تطورات وإصلاحات خلال العامين الماضيين، على رأسها التحول من الضريبة على المبيعات إلى ضريبة القيمة المضافة، مع توحيد السعر العام للضريبة عند 14%، وإخضاع جميع الخدمات للضريبة باستثناء الخدمات التى تمس الفئات الأقل دخلًا وذات الأبعاد التنموية.
يذكر أن الحصيلة الضريبية بلغت خلال النصف الأول من العام المالي لضرائب «الدخل»، 103 مليارات جنيه، بنسبة نمو 141% و»القيمة المضافة» 121 ملياراً بنسبة نمو 83%، و»الضرائب الجمركية» 15 مليار جنيه بنسبة نمو 14%.

شاهد أيضاً

الدكتورة امال ابراهيم « إستشارى العلاقات الأسرية » تحذر من ازدياد التنمر عن طريق “لعبه ” PUBG

حذرت الدكتورة امال ابراهيم « إستشاري العلاقات الأسرية» من إزدياد التنمر عن طريق لعبة ” PUBG”  و التي أنتشرت ...