الرئيسية / سلايد / غداً..القاهرة تستضيف المؤتمر التاسع للجمعية العربية لأمراض الأنف

غداً..القاهرة تستضيف المؤتمر التاسع للجمعية العربية لأمراض الأنف

كتبت هيام نيقولا : تستضيف القاهرة المؤتمر التاسع للجمعية العربية لأمراض الأنف و الجيوب الأنفية ،الذي ينعقد بالتزامن مع المؤتمر الرابع و العشرين للجمعية المصرية للأنف.
ينعقد المؤتمر غداً،الجمعة ٩ مارس ٢٠١٨ ،الساعة ٣ عصراً ،بأحد فنادق القاهرة الكبري. و يعد المؤتمر الأكبر بالشرق الأوسط و المنطقة العربية. كما إنه أكبر تجمع لأطباء الأنف من كافة البلاد العربية، نظراً لمشاركة الجمعية العربية للأنف و الجيوب الأنفية بمؤتمرهم التاسع. وهو استمرار لنشاط الجمعية على مدي ٢٤ سنة، في مجال المؤتمرات و الدورات و التعليم الطبي المستمر.
ومثال لتعاون الجمعية مع الجمعيات الإقليمية و العالمية.
وتعبير عن مشاركة شباب الأطباء في فاعليات المؤتمر مع خبراء الأنف المصريين و العرب و الأجانب.  و يتم تكريم رواد أطباء الأنف و الأذن والحنجرة الذين كان لهم أيادي بيضاء في تأسيس الجمعية المصرية للأنف لاستمرار نشاطها علي مدي السنين حتي أصبحت الجمعيه الرائدة في المنطقة.
على مدي ٣أيام يتم تقديم أحدث الأبحاث فيما يتعلق بتشخيص و علاج أمراض الأنف و الجيوب الأنفية. باستخدام المناظير الضوئيه. و معظم هذه الجراحات هي جراحة اليوم الواحد و تتم عن طريق فاه الانف الخارجية بدون أي فتحات في الوجه.
تشمل هذة العمليات الجديدة علاج التهابات الأنف و الجيوب الأنفية المزمنة و لحميات الأنف المراجعة و فطريات الأنف. هذا بالإضافة إلي أنسداد الأنف الخلفي في الأطفال و إصلاح ثقب قاع الجمجمة و استئصال أورام الأنف الحميدة و الخبيثه و أورام الغدة النخامية و قاع الجمجمة.
يشارك أيضا ّ في المؤتمر أطباء تجميل الأنف و أمراض الشخير و توقف التنفس أثناء النوم و جراحة الفك و الوجهين.

شاهد أيضاً

طالبة «الصفر ثانوي» المصرية تحصل على امتياز

حصلت الطالبة المصرية مريم ملاك زكريا تادروس، والمعروفة إعلاميا بـ»طالبة الصفر» في الثانوية العامة، على ...