الرئيسية / سلايد / إطلاق «فيس بوك» مصري قريباً

إطلاق «فيس بوك» مصري قريباً

أعلن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الدولة «خطت خطوات إيجابية وفاعلة في مجال إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية خالصة، على غرار دول كثيرة في العالم».
وأكد لقاضي، خلال مشاركته أمس، في مؤتمر «مكافحة الإرهاب» الذي نظمته وزارة العدل، إن «الدولة المصرية لديها استراتيجية شاملة للتنمية ونشر الأفكار الجديدة وتحديث البنية المعلوماتية والتكنولوجية، إلى جانب أدوات مهمة في مجال مكافحة الإرهاب، من بينها الأطر القانونية المنظمة التي تساهم بصورة كبيرة في حماية المواطن المصري والدولة ككل».
وأوضح أن قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية الذي تم الانتهاء منه يتضمن «آليات متعددة وتدرج في العقوبات حسب حجم الجرم المرتكب، ما بين الإلزام بإزالة المنشورات والتدوينات، والغرامات، والعقوبات السالبة للحرية».
وكشف القاضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته بتعظيم حجم التصدير التكنولوجي والمعلوماتي المصري إلى الخارج، بحيث يصل مابين 10 إلى 15 مليار دولار أمريكي خلال العامين المقبلين.
وأشار إلى أنه فى العامين الماضيين بلغ حجم التجارة والتصدير الالكتروني المصري 3 مليارات و60 مليون دولار، بعد أن كان حجم هذا التصدير 7ر1 مليون دولار.
وأكد القاضي، أنه «قبل نهاية العام الجاري سيكون لدينا جهاز حاسب لوحي مصنع مصريا، فضلاً عن قرب افتتاح 3 مصانع لإنتاج الألياف الضوئية التي تدخل في صناعة تكنولوجيا المعلومات، بدلا من المصنع الوحيد القائم حاليا».

شاهد أيضاً

طالبة «الصفر ثانوي» المصرية تحصل على امتياز

حصلت الطالبة المصرية مريم ملاك زكريا تادروس، والمعروفة إعلاميا بـ»طالبة الصفر» في الثانوية العامة، على ...