الرئيسية / سلايد / انطلاق الدورة الرابعة للملتقى السنوى للمسئولية المجتمعية بمصر مايو المقبل

انطلاق الدورة الرابعة للملتقى السنوى للمسئولية المجتمعية بمصر مايو المقبل

كتبت هيام نيقولا : بحضور ورعاية دكتورة هالة السعيد معالي وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تستضيف القاهرة  يومي 7 و8 مايو 2018 الدورة الرابعة للملتقي السنوي للمسئولية المجتمعية في مصر، وذلك لعرض ومناقشةرؤية الدولة وخططها للتنمية ، بالإضافة إلي بحث سبل إحداث تكامل بين مجهوداتها ومجهودات القطاع الخاص والمجتمع المدنى لإحداث تنمية فعالة.

و يلقى الملتقى الضوء على خطة مصر 2030و ماتم إنجازه منها،كما يناقش الخطط التنفيذية للوصول الى تنمية مستدامة و كيفية تحقيق الرؤية الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية لبناء سوق منضبط تنافسي متنوع يتميّز بالاستقرار ، وقادرا على تحقيق نمو احتوائي مستدام، ويكون لاعباً فاعلاً في الاقتصاد العالمي، قادرا على التكيّف مع المتغيّرات العالمية،وتوفير فرص عمل لائق ومنتج، ليصل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي إلى مصاف الدول ذات الدخل المتوسط المرتفع.

يستعرض الملتقى هذا العامالمشروعات القومية التنموية الكبرى وآليات تفعيل دور مجتمع الأعمال فى دعم تلك المشروعات، بالإضافة إلي تناول خطط النهوض بريادة الأعمال و دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة,كما يتناول الملتقي في جلساته العديد من القضايا الهامة مثل آليات تحقيق الشمول المالى للنهوض بالاقتصاد المصري وأهمية تمكين المرأة وتفعيل دورها في المجتمع كعنصر، و الفرص المتاحة في القطاعات الواعدة مثل قطاع الطاقة وكيفية خلق فرص استثمار بتلك القطاعات.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة الملتقى هذا العام تتبني فكرة تنظيم المعرض الأول لمبادرات و مؤسسات المجتمع المدنى لعرض اعمالهم امام رواد الملتقى من القطاع الخاص و الحكومة مما يتيح لهم الفرصة المناسبة لخلق شراكات فعالة و الحصول على الدعم اللازم .

علاوة علي ذلك فإنه على هامش الملتقى سيتم تكريم رموز العمل التنموى فى مصر من مختلف القطاعات و بعض الشخصيات العامة ، و ذلك نظير مجهوداتهم لإحداث تنمية فعلية، كل هذا في حضورلفيفا من ممثلي الوزارات والشركات ومنظمات المجتمع المدني  والهيئات المعنية لرسم رؤية مشتركة لدعم خطط مصر2030 وتحقيق التنمية المستدامة . 


يعد الملتقى السنوى للمسئولية المجتمعية المنصة الأولى والأكثر تاثيرا لكافة اطراف العمل التنموى لعرض اعمالهم و تبادل خبراتهم، حيث حضر الملتقى على مدار الثلاث دورات السابقة اكثر من 2500 شخص و ممثلي 300 شركة و 200 موسسة مجتمع مدنى و تحت رعاية حكومية مميزة .


حول شركة سي اس ار ايجيبت

تتبني سي اس ار ايجيبت سياسة الربط بين المسئولية المجتمعية للشركات والتنمية، حيث تؤمن الشركة بأن التواصل والشراكات يمكن أن تكون وسائل قوية للتغيير. لذلك فقد صممت خدمات الشركة لنشر الوعي حول أهمية قيام الشركات بمسئولياتها تجاه المجتمع.

 

شاهد أيضاً

مروان محسن احد أوائل الثانوية العامة 2018 : كنت بذاكر في الشارع

كتبت هيام نيقولا : قال مروان محسن، أحد أوائل الثانوية العامة، إنه كان يشارك في ...