الرئيسية / مقالات / كلام في الرياضة : عمرو السوليه والمنتخب .. بقلم : عماد المصرى

كلام في الرياضة : عمرو السوليه والمنتخب .. بقلم : عماد المصرى

هو واحد من أهم لاعبي الكرة المصرية في جيله بدأ رحلته مع الكرة بناشئي بلدية المحلة ومنها لناشئي الإسماعيلي حتي وصل للفريق الأول ومعه ظهرت مهاراته لينضم للمنتخب الوطني الأول، ثم يخوض تجربة احتراف سريعة بالإمارات ليعود بعدها لمصر مرتديا الفانلة الحمراء، ومع الشياطين الحمر نضجت موهبته وأثبت نفسه كأحد أهم لاعبي الارتكاز في مصر، وهو يتمتع برزانة شديدة في أدائه لا يتمتع بها في مصر إلا صناع اللعب لطبيعة العمل الذي يؤدونه، كان له دور مؤثر في مركزه مع الحسامين غالي وعاشور في تحقيق الأهلي بطولاته، ليصبح اللاعب الأساسي في مركزه، إلا أن عين الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر لم تلتفت له في اختيارها للاعبي المنتخب الذين يخوضون مباراتين تجريبيتين أمام البرتغال واليونان بسويسرا في بداية الاستعداد للمونديال، رغم أن السوليه هو أفضل لاعب في مركزه بمصر.
من يتابع عمرو السوليه من جيلي ومن هم أكبر يرون فيه لمحات من مهارات نجوم الزمن الجميل في مركزه مثل مايسترو المنتخب الوطني ونادي الترسانة السابق الراحل الكبير إبراهيم الخليل، ومايسترو الزمالك ومنتخب مصر العبقري فاروق جعفر، وأخيرا الكابيتانو حسام غالي.. السوليه يتمتع بالهدوء والسلاسة والقوة والمرونة، وهي صفات لا تجتمع حاليا إلا فيه من بين اقرانه من لاعبي الكرة المصرية الحاليين.. بل أراني أضعه في مرتبة أعلي من نجم الارسنال ومنتخب مصر محمد النني، أو لا يقل عنه.
وجود عمرو السوليه بجوار النني وطارق حامد وحسام عاشور في المنتخب ضروري لمصلحة منتخبنا الذي يستعد لخوض منافسات كأس العالم. اللهم بلغت.

شاهد أيضاً

مؤتمر فيلبنت “إيران الصغيرة” .. بقلم : هدى مرشدي ـ كاتبة ايرانية

في يوم ٣٠ حزيران ٢٠١٨ تم عرض واجهة عن #إيران الحرة غدا في قاعة فيلبنت ...