اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 10:58 مساءً
الرئيسية / سلايد / وزير قطاع الأعمال ومحافظ القاهرة يفتتحان المرحلة الأولي لأعمال تطوير حديقة الميريلاند

وزير قطاع الأعمال ومحافظ القاهرة يفتتحان المرحلة الأولي لأعمال تطوير حديقة الميريلاند

كتبت هيام نيقولا : شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ود.خالد بدوي وزير قطاع الأعمال والمهندس محمود حجازي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير افتتاح المرحلة الأولي من أعمال التطوير الجارية بحديقة الميرلاند والتى تقوم بها شركة مصر الجديدة للاسكان المالكة للحديقة تحت إشراف المحافظة ووزارة البيئة والجهاز القومى للتنسيق الحضارى بتكلفة قدرها 45 مليون جنيه .

شملت المرحلة الأولي من التطوير مساحة 16 فدان من أصل 45 فدان تمثل المساحة الكلية للحديقة التي سيتم تطويرها علي ثلاث مراحل تقوم به شركة مصر الجديدة  إعادة تطوير ورفع كفاءة الحديقة ومسطحاتها الخضراء والحفاظ على اشجارها مع انشاء برجولات وممرات للمشاه ودورات مياه إلى جانب مضمار لممارسة المواطنين لرياضة المشي مع إعادة ترميم النافورات القديمة وإنشاء نافورات جديدة ورفع كفاءة الاسوار والبوابات مع ترميم التماثيل تحت إشراف المتخصصين فى مجال الترميم من وزارة الاثار ، كما تم الاعتماد فيها علي وسائل الري الحديثة لترشيد استهلاك المياه .

وستشمل المرحلة الثانية اقامة منطقة ألعاب وبحيرة للبجع وجراجات تحت الأرض كما ستشمل المرحلة الثالثة والتي تضم 22 فدان تطوير المسرح الروماني وإنشاء مشاتل للزهور والأشجار.

وأشار المحافظ الي ان أعمال التطوير التي تمت كانت ثمرة تعاون بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني ونواب مصر الجديدة وجهاز التنسيق الحضاري وهو واحد من عدة مشروعات تتعاون فيها هذه الجهات لتطوير مصر الجديدة وتشمل ميدان وجراج روكسي وميدان الاسماعيلية والجز المطل علي صلاح سالم وتطوير ورفع كفاءة شارع الخليفة المأمون ومنطقة الكوربة . وثمن المحافظ خلال الحفل الدور الذي يقوم به د . مدحت الشريف وكريم سالم عضوي مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة في التنسيق بين الجهات لإحداث طفرة كبيرة في الحي . وشاهد الحضور فيلم تسجيلي يحكي تاريخ الحديقة ومراحل التطوير المختلفة ومقارنة بين الحالة التي كانت عليها الحديقة قبل التطوير وبعده .

شهد أعمال الافتتاح اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام لمحافظة القاهرة د . مدحت الشريف وكريم سالم عضوي مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة و م. هانى الديب رئيس مجلس ادارة شركة مصر الجديدة و م. ابراهيم صابر رئيس حى مصر الجديدة وعدد من التنفيذيين .

شاهد أيضاً

منشوراتك على فيسبوك تفضح حالة صحتك العقلية!

قال خبراء أمريكيون إن المعلومات التي تنشرها عبر الإنترنت يمكن أن تكشف عن صحتك العقلية، ...