اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 5:24 صباحًا
الرئيسية / سلايد / محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان سراي القبة ومحور عباس العقاد

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان سراي القبة ومحور عباس العقاد

كتبت هيام نيقولا : تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أعمال تطوير ميدان سراي القبة والتي تشمل إعادة تخطيط الميدان ورفع كفاءة المسطحات الخضراء والانارة وترميم الأرصفة وتوحيد نسقها ومنسوبها مع تكليف شركة المقاولون العرب بإصلاح فواصل الكباري العلوية وإستعدال الأسوار ورفع كفاءة المنازل والمطالع مع إعادة طلاء جسم الكوبري .
وأكد المحافظ على استشاري المشروع والشركات القائمة بتوفير مكان منظم لتجميع سيارات السرفيس وعدم السماح قطعياً بتواجد السيارات خارجه مع ربطه بالقرب من محطة المترو لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين ، مع تحديد أماكن للمشاة للوصول إلى الموقف دون الحاجة لعبور الميدان .
وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير تشمل رفع كفاءة وتطوير النافورة الشهيرة بميدان سراي القبة وإعادتها إلى سيرتها الأولى مع تكليف الشركة المنفذة باستعواض قطع الرخام المفقودة وإضافة إضاءة خفيفة لها ليلاً ، وأكد على رئيس الحي بتكثيف الحملات بالتنسيق مع شرطة المرافق لرفع الإشغالات أولاً بأول وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين بالميدان وإعادة فرض الانضباط بالميدان ومتابعة أعمال التطوير به ، وإلتزام الشركات العاملة بالجدول الزمني المحدد .
كما تفقد المحافظ سير الأعمال الجارية في تطوير محور عباس العقاد والتي تقوم بها المحافظة بداية من شارع النصر وصولاً إلى تقاطع مصطفى النحاس في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة وتطوير المحاور الرئيسية والارتقاء بها بما يليق بشوارع العاصمة مع تحقيق السيولة المرورية بها ، وتشمل أعمال التطوير بالمحور توسعة الشارع من خلال تقليل حجم الجزيرة الوسطى إلى أربعة أمتار فقط بما يسمح بتوسعة الشارع بتوفير 4 حارات بكل اتجاه بجانب تحديد أماكن لانتظار السيارات مع مراعاة أماكن الدوران وتقاطع الشوارع الجانبية ، بالاضافة إلى ضبط منسوب الأرصفة وإنتظامها على الجانبين بخلاف أعمال التشجير ورفع كفاءة المسطحات الخضراء وإنشاء شبكة ري مع توفير أعمدة إضاءة موحدة على امتداد المحور .
رافق المحافظ في جولته اللواء م . هاني شنيشن مدير مديرية الاسكان ، وم . أشرف حلمي مدير مديرية الطرق ، واللواء محمد سالم رئيس حي حدائق القبة ، ومصطفى
عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر ، وم . حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة ، وممثلي شركات المقاولات العاملين بالمشروعات ، وعدد من قيادات المحافظة وهيئة النظافة .

شاهد أيضاً

“سيناريوهات” الحكومية المصرية للسيطرة على عجز الموازنة

دفعت أسعار النفط الآخذة في الارتفاع والتقلبات في الأسواق الناشئة والحرب التجارية الدائرة الحكومة لتكثيف ...