الرئيسية / عاجل / مستوردو اللحوم يرفعون وارداتهم استعداداً لشهر رمضان

مستوردو اللحوم يرفعون وارداتهم استعداداً لشهر رمضان

رفعت شركات تعمل فى مجال استيراد اللحوم الحية والمجمدة تعاقداتها لشهر رمضان المقبل.
وقال محمد بركات، العضو المنتدب للشركة المصرية للتنمية، إن حجم تعاقدات الشركة على اللحوم المستوردة بنوعيها الحية والمجمدة ارتفع 100%، لتستورد 5 آلاف رأس أبقار، مقارنة بـ2.5 ألف رأس العام الماضى، و800 طن لحوم مجمدة مقارنة بـ500 طن فى الفترة نفسها من العام الماضى.
وذكر «بركات»، أن زيادة تعاقدات الاستيراد تأتى مدعومة بضعف الإقبال على اللحوم البلدية بعد ارتفاع أسعارها وزيادة تكاليف التربية، وتراجع الطلب عليها، واستبدالها باللحوم المستوردة، وتتراوح أسعار اللحوم المجمدة بين 55 و85 جنيهاً للكيلو، وفقاً لبلد المنشأ.
وأشار «بركات» إلى أن الشركة تستورد اللحوم المجمدة من الهند وأوكرانيا، بينما تستورد من السودان الماشية والجِمال، وتذبحها فى المجازر المصرية.
وقال إن جميع الشحنات تعاقدت عليها الشركة منذ ثلاثة أشهر، ومن المقرر أن تصل مصر خلال 15 يوماً، وتورد الشركة نصف الشحنة إلى منافذ تابعة لجهات حكومية والنصف الآخر تبيعه الشركة فى الأسواق.
وذكر أحمد صقر، مستورد، إن أسعار اللحوم المجمدة شهدت زيادة بنسبة تتراوح بين 9 و10%، ليسجل سعر البرازيلى 3600 بدلاً من 3500 دولار للطن، والهندى 3450 دولاراً بدلاً من 3350 دولاراً للطن.
وأشار «صقر» إلى أنه يعتمد على البرازيل فى استيراد اللحوم المجمدة، وزاد من تعاقداته الاستيرادية بنسبة 60%، خلال العام الحالى، لتصل إلى 400 طن لحوم برازيلية، مقابل 250 طناً، العام الماضى، وزيادة وارداته من اللحوم الحية إلى 2500 رأس ماشية من إثيوبيا والسودان، بدلاً من 1800 العام الماضى بزيادة 38% مقارنة بالعام الماضى.

شاهد أيضاً

وزارة المالية المصرية : لا ضرائب جديدة على العقارات والأراضي

أكدت وزارة المالية أمس أن تعديلات المادة 42 من قانون ضريبة التصرفات العقارية رقم 91 ...