اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 12:10 صباحًا
الرئيسية / سلايد / 9 منافذ لبيع السلع الغذائية ومعرض لوجيستي لبيع الخضر والفاكهة بتخفيض 30 % بمطروح

9 منافذ لبيع السلع الغذائية ومعرض لوجيستي لبيع الخضر والفاكهة بتخفيض 30 % بمطروح



من مطروح كتبت ليزا شكرى : في إطار استعدادات محافظة مطروح لاستقبال شهر رمضان المعظم. قرر اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة مطروح وربطها بكافة مراكز ومدن المحافظة ومديرية التموين لتلقى البلاغات والشكاوى على مدار الساعة طوال شهر رمضان المبارك لاتخاذ كافة الإجراءات العاجلة مع مسئولي القطاعات المختلفة لنهو أية مشاكل أو شكاوى بصفة دورية.

وأضاف أنه سيتم فتح 9 منافذ بواقع منفذ بكل مركز و2 منفذ بمدينة مرسى مطروح لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة 30 % بالإضافة إلى إنه جاري فتح معرض لوجيستي لبيع الخضر والفاكهة للعام الثاني على التوالي على مساحة 400 متر مربع غرب سوق ليبيا بمدينة مرسى مطروح بتخفيض 30 % للعمل علي توفير السلع الغذائية للمواطنين بصفة مستمرة.

وأشار إنه تم التنسيق مع الشركة العامة لتجارة الجملة لمتابعة وزيادة المعروض من السلع الغذائية والتموينية المعروضة بالمجمعات علي مستوي المحافظة وعددها 10 مجمعات بالإضافة إلى منافذ جمعيتي لتغطية احتياجات المواطنين خلال هذا الشهر الكريم.

ووجه بالتنسيق مع شركات المواد البترولية لتوفير وزيادة المواد البترولية من بنزين بأنواعه وسولار يومياً وذلك لتغطية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان والتنسيق مع شركة الغازات البترولية لزيادة حصص البوتاجاز المخصصة للمحافظة واستعداد مصنع تعبئة الغاز بالمكس بالإسكندرية لتغطية المناطق المربوطة على مصنع تعبئة الغاز بمطروح في حالة وجود أية قصور أو أعطال بالمصنع وذلك بالاستعانة بشركة بوتاجاسكو لتغطية المناطق المحتاجة ومتابعة مستودعات البوتاجاز والكميات الواردة لها والموزعين التابعين يوميا لتغطية كافة المناطق دون حدوث أية اختناقات ومتابعة محطات خدمة وتموين السيارات لتوافر كافة المنتجات البترولية وبالأسعار المقررة.

وأوضح المحافظ إلى استمرار مبادرة مطروح تحارب الغلاء التي استمرت أكثر من عام بفتح منافذ لبيع السلع الغذائية بتخفيضات 30%  بالإضافة إلى إقامة الخيمة الرمضانية التي تتسع لـ 3 آلاف صائم على غرار إقامتها في 3 أعوام سابقة  وخيمة بكل مدينة من مدن المحافظة الأخرى.

وشدد محافظ مطروح على ضرورة تكثيف المرور علي الأسواق والمحال التجارية والمطاعم ومحلات بيع اللحوم للتأكد من صلاحيتها أو مصدرها واتخاذ اللازم فوراً أثناء وجود مخالفات.

وأوضح المهندس السيد أبو اليزيد مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية  بمطروح إلى زيادة المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والأسماك لتغطى حاجة المواطنين بكافة أرجاء المحافظة خلال الشهر الكريم.

مضيفا بأنه تم افتتاح 6 منافذ مشروع جمعيتي بمطروح بمناطق مختلفة منها 5 مجمعات داخل مدينة مرسى مطروح ومنفذ بمدينة النجيلة وذلك لبيع جميع المواد الغذائية والسلع الأساسية بأسعار المجمعات الاستهلاكية.

وأضاف مدير مديرية التموين بأنه سيتم تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية بكافة مراكز المحافظة بما يتلاءم مع مواعيد شهر رمضان الكريم والعمل على توافر الخبز خلال ساعات النهار بالنسبة للإخوة المسيحيين وسيتم عمل حملات علي الأسواق وكافة الأنشطة التموينية صباحاً ومساءً بالتنسيق مع مباحث التموين والأجهزة المعنية بالمحافظة.

وأكد المهندس السيد أبو اليزيد بأنه بناء على توجيهات اللواء علاء أبو زيد تم مخاطبة وزارة التموين لزيادة حصة مجمع المخابز بمطروح  حيث تم الموافقة  على زيادة حصته الأساسية 80 جوال يومياً بدلاً من 40 جوال كما تم زيادة ماكينات الصرف بالبطاقة الذكية لمجمع المخابز بمطروح ويتم التوزيع عن طريق منافذ ثابتة والسيارات المتنقلة لتجوب المناطق الغير متواجد بها مخابز والأماكن ذات التكدس والتي يوجد بها مخابز معطلة أو مغلقة.

وأشار إنه تم تحرير 3885 مخالفة اعتباراً من أبريل 2017 م حتى شهر مارس 2018 م وسيتم تكثيف الحملات علي جميع الأنشطة التموينية والمخابز ومتابعة الخبز المنتج وكذلك التفتيش علي محلات الجزارة والتأكد من ذبح اللحوم المحلية بالسلخانة.

شاهد أيضاً

بالفيديو : “قط موهوب” يثير ضجة على مواقع الإنترنت!

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لقط ظريف ومرح يعشق الموسيقى والغناء. ويظهر المقطع ...