الرئيسية / سلايد / مصر ضمن أكثر 10 مقاصد سياحية للأثرياء

مصر ضمن أكثر 10 مقاصد سياحية للأثرياء

جاءت مصر ضمن قائمة أكثر عشرة مقاصد سياحية في العالم للأثرياء في تمضية عطلاتهم في صيف 2018، ضمن قائمة من البلدان تشهد أكبر نسبة نمو في الحجوزات على مدار العام وتحظى بأهمية من جانب أغنياء العالم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
واختيرت اليونان، وفقا لموقع «جريك سيتي تايمز» اليوناني، باعتبارها الوجهة رقم واحد بالنسبة لأصحاب العطلات من الأثرياء في العالم في صيف 2018، كما تضم القائمة المغرب وبولندا وجمهورية الدومينيكان ونيوزيلندا.
وجاء في مسح لشبكة السفر العالمية الفاخرة «فيرتوزو» أن اليونان هي الوجهة الأسرع نمواً لعام 2018 والبلد الأكثر طلباً في العالم من جانب السياح الموسرين.
وتضم شبكة «فيرتوزو» أفضل وكالات السفر الفاخرة حول العالم حيث تمتلك نحو 17 ألفاً من مستشاري السفر والسياحة في جميع أنحاء العالم يمثلون الفنادق الفاخرة والسفن السياحية وشركات السياحة وخطوط الطيران.
وقالت وزيرة السياحة، رانيا المشاط، إن هيئة تنشيط السياحة اختارت مجموعة من المواقع السياحية غير المستغلة في مناطق مختلفة من أجل إنشاء مشروعات سياحية فاخرة تجذب السائحين الأعلى إنفاقاً.
وتوقع صندوق النقد الدولي ارتفاع إيرادات السياحية في مصر خلال العام المالي 2017-2018، بنسبة 25.7%، بينما زادت إيرادات السياحة المصرية بشكل قوي بنسبة بأكثر من 123% خلال عام 2017؛ بدعم نمو أعداد السائحين بقدار 53.7%.
وتبعًا لبيانات وزارة التخطيط فإن قطاع السياحة يساهم بنحو 15% من النمو الاقتصادي في الربع المنتهي في مارس 2018 .

شاهد أيضاً

الفنانة رنا خليل تنتهي من تصوير 50% من مشاهدها في مسلسل “أرض النفاق”

كتبت هيام نيقولا :  تواصل الفنانة الشابة رنا خليل، تصوير مشاهدها من مسلسل “أرض النفاق” ،الذي ...