الرئيسية / سلايد / علاوة استثنائية 20% للعاملين بالدولة فى اول يوليو و زيادة المعاشات الدورية

علاوة استثنائية 20% للعاملين بالدولة فى اول يوليو و زيادة المعاشات الدورية

أعلنت وزارة المالية المصرية بشكل رسمي على لسان الوزير عمرو الجارحي، بأنه سيتم إقرار زيادة جديدة لمرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وزيادة أخرى على المعاشات، بعد اعتمادها في الموازنة الجديدة للدولة 2019-2018، في الوقت الذي بدأت فيه لجنة القوى العاملة بمجلس النواب المصري، مناقشة تفاصيل الزيادة الجديدة.
حيث تبحث لجنة القوى العاملة بالبرلمان بالتعاون مع لجنة الموازنة بحث أفق وكيفية احتساب الزيادة الجديدة واحتساب نسبتها، لمطالبة الحكومة المصرية بإقرارها بالرغم من صعوبة موافقة مجلس الوزراء المصري على إقرار زيادة جديدة تتخطى نسبة الـ10% التي يتم إقرارها سنويًا.
وفي مفاجأة جديدة، طالب النائب عبدالمنعم العليمي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الحكومة بعلاوة استثانئية للعاملين بالدولة بنسبة 20% بحد أدنى 130 جنيها وحد أقصى 160 جنيها. كما أشار النائب البرلماني، إلى أنه تقدم بمشروع قانون خاص بصرف العلاوة الاستثنائية لمجلس النواب لتحفيف العبء على المواطنين، موضحا أن القانون يشمل كافة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وغير الخاضعين، بالاضافة الى العاملين المؤقتين والمعينين.
ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر برلمانية إن هناك نيه لزيادة نسبة المعاشات الدورية وأن هذا الأمر الآن محل دراسة بين الحكومة والبرلمان وسيتم الأعلان عن التفاصيل فى حينها بعد الاتفاق على النسبة، لافتة إلى أن اجراءات الحماية الاجتماعية المرتقبة ونسبة زيادة المعاشات الدورية على اجندة المناقشات.

شاهد أيضاً

هل يخالف “المركزي” توقعات المحللين في اجتماع اليوم؟

تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي مساء اليوم اجتماعها الدوري، لبحث مصير أسعار الفائدة على ...