اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 7:36 صباحًا
الرئيسية / حوادث / 11 قضية «فساد ورشوة» تعلنها «الرقابة الإدارية»

11 قضية «فساد ورشوة» تعلنها «الرقابة الإدارية»

أعلنت هيئة «الرقابة الإدارية»، أمس، ضبط عدد من المتهمين في 11 قضية فساد ورشوة في قطاعات حكومية وجميعات خيرية، وبالقطاع المصرفي.
وقالت الهيئة إنها ألقت القبض على مدير عام سابق في أحد البنوك، لتقاضيه مبلغ 1.3 مليون جنيه على سبيل الرشوة من صاحب مجموعة شركات خاصة، مقابل سرعة نهو وتسهيل إجراءات حصول الشركات على تسهيلات ائتمانية وقروض من البنك، وبعرض المتهمين على النيابة أمرت بحبسهما.
وأفادت كذلك بالقبض على موظف في إحدى مؤسسات الزكاة الخيرية التابعة لأحد البنوك أثناء سحبه وتحويله مبلغ 800 ألف جنيه لحسابه من أموال التبرعات الخاصة بالمؤسسة فى أحد فروع البنك، وأسفر «ضبط المتهم عن إحباط محاولته الاستيلاء على مبلغ 11 مليون جنيه أخرى من أموال نفس المؤسسة.
كما كشفت «الرقابة الإدارية»، عن ضبط عضو بإدارة الاتصال السياسى بوزارة المالية، ومدير بإدارة الشئون المالية والإدارية، ومدير إدارة العقود بالأمانة العامة للصحة النفسية، والمراقب المالى لوزارة المالية، متلبسين بتقاضى نصف مليون جنيه على سبيل الرشوة من صاحب إحدى شركات التوريدات والمقاولات مقابل تسهيل إجراءات ترسية أعمال التجهيز لمستشفى تابعة لأمانة الصحة النفسية، وتسهيل صرف المستخلصات للشركة، وبعرض المتهمين على النيابة أمرت بحبسهم.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات عيد السياحة والتصالح بسيوه في الفترة من 22 وحتى 24 أكتوبر

من مطروح كتبت  ليزا شكرى : انطلقت فعاليات احتفالات أهالي واحة سيوه في محافظة مطروح بعيد ...