الرئيسية / سلايد / أطباء بيطريين لمراقبة الأكمنة ومدخل مطروح للتأكد من سلامة السلع الغذائية

أطباء بيطريين لمراقبة الأكمنة ومدخل مطروح للتأكد من سلامة السلع الغذائية

من مطروح كتبت ليزا شكرى : أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح إنه تم التوجيه لمديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مديرية امن مطروح على تواجد أطباء بيطريين بمنفذ السلوم البرى وبمدينة الحمام وبالكمين الأمني بالكيلو ٢٠ طريق مطروح الإسكندرية وعلى مدار اليوم لمراقبة كافة السلع الغذائية التي تدخل المحافظة مع الكشف الطبي على كافة اللحوم للتأكد من سلامتها حفاظا على صحة المواطنين.

وأضاف إنه لن يسمح بحدوث أي تجاوزات في الكشف على الحيوانات بالمجازر والتشديد على وجود حملات التفتيش والضبط القضائي على جميع المطاعم والمستشفيات الحكومية وغيرها للكشف عن مصادر اللحوم وتاريخ الصلاحية مع اتخاذ الإجراء القانوني الرادع لمنع تكرارها.

وأعرب المحافظ على حرصه الدائم على بذل المزيد من الجهد من أجل الحفاظ على صحة المواطن وسلامة ما يتناوله من غذاء وعدم التهاون مع المخالفين مع تواجد أطباء تابعين للطب البيطري للمرور على المزارع ومحلات الدواجن بجميع المدن والمراكز.

وأشار الدكتور محمد المصرى مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح على تواجد الأطباء البيطريين طوال اليوم من خلال نبوتيجيات بالأكمنة مؤكدا على وضع مديرية الطب البيطري لخطة استعداد لشهر رمضان الكريم تتضمن تكثيف حملات التفتيش على المحلات التجارية والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والأسواق حفاظٱ على صحة المواطن وضمان جودة الغذاء وسلامته للاستهلاك الآدمي.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين من وجود لحوم فاسدة ومذبوحة خارج المجازر ليقوم الأطباء البيطريين بضبط وإعدام المذبوحات وتحرير محاضر للمخالفين.

كما تم إلغاء الأجازات بالمجازر ودعمها بالأطباء لزيادة عمليات الذبح مع زيادة عدد ساعات العمل أثناء الشهر الكريم.

مضيفا بأنه تم توفير أدوات الفحص للأطباء البيطريين ومواد التطهير اللازمة لنظافة المجزر والصيانة الدورية للمجازر من الكهرباء وخطوط المياه.

شاهد أيضاً

هل يخالف “المركزي” توقعات المحللين في اجتماع اليوم؟

تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي مساء اليوم اجتماعها الدوري، لبحث مصير أسعار الفائدة على ...