الرئيسية / سلايد / الاثنين.. تكريم النجمة الكبيرة لبنى عبدالعزيز على مسرح الجمهورية

الاثنين.. تكريم النجمة الكبيرة لبنى عبدالعزيز على مسرح الجمهورية

كتبت هيام نيقولا : تكرم مؤسسة القوى الناعمة للإنتاج الفني، الفنانة الكبيرة لبني عبدالعزيز تقديراً لعطائها الفنى ومشوارها الكبير باعتبارها واحدة من نجوم الزمن الجميل وإحدى علامات السينما التى أثرت في وجدان الجماهير العربية والمصرية على مدار عقود .
صرحت الدكتورة مني زكي رئيس مجلس مؤسسة القوى الناعمة للإنتاج الفنى: بأن التكريم سيكون 8 مساء الاثنين 13 مايو ، على مسرح الجمهورية خلال الحفل الموسيقي الكبير الذى تنظمه المؤسسة بشكل سنوي لتكريم القامات الفنية المصرية والعربية حيث تغنى فيه الفنانة الشابة الصاعدة داليا فريد و الفنان عادل بدوى والفنانة للى فريد والفنان محمد حسن والفنان طارق نصار مع أوركستر أبيدوس بقيادة المايسترو محمد سعد باشا .
أضافت أن الاحتفال يعتبر باكورة الأعمال الفنية للموسم الحالى تنطلق بعده المؤسسة للعالمية بتنظيم العديد من الحفلات الخارجية فى أوربا وأمريكا والوطن العربى للمواهب الشابة الصاعدة التى تتبناها فنياً حيث تبدأ الفنانة داليا فريد سلسلة من الحفلات الأولى فى برلين فى يونيه المقبل وأخرى فى سلوفاكيا فى يوليو القادم وجارى الاتفاق على العديد من الحفلات فى لندن ونيويورك سيتم الاعلان عن موعدها فى حينه إضافة إلى حفلات فى دولة الإمارات العربية .
وأضافت :أن احتفال مسرح الجمهورية سيشهد تقديم بعض الأغنيات الخاصة بألبوم مملكة القلب وخطوات الرقصة التي تم اطلاقها مؤخراً للفنانة داليا، فى ساقية الصاوى والذى نال اعجاب النقاد والجمهور ،بجانب الاستماع لأغنيات عالمية ومصرية منفردة ودويتات .
أشارت الى: أن نهاية الاحتفال سيشهد تكرم الفنانة الكبيرة لبنى عبدالعزيز حيث تمنحها المؤسسة جائزتها السنوية، كما سيتم تكريم عدد من رجال المجتمع و الأعمال والبنوك الذين ساهموا فى دعم الفن والإرتقاء به وزيادة الوعى الثقافى ودعم الانشطة الثقافية والفنية فى مصر والعالم العربى .
وأكدت: أن المؤسسة اختارت الفنانة الكبيرة ،لدورها فى اثراء الفن السينمائى والمسرحى ومشاركتها فى العديد من الأعمال الفنية التى كانت علامة بارزة فى تاريخ الفن المصرى ‏الذى اعتبره قوة ناعمة نشرت الثقافة المصرية فى كل ربوع العالم العربى وباقى العالم منذ نشأة السينما وحتى الآن .
و قال المايسترو محمد سعد باشا :إن الحفل سيشهد تقديم العديد من الأغنيات الغربية القديمة وأغانى الأفلام وأعمال دويتو مصرية شهيرة لشادية وعبدالحليم وأغنيات من التراث الموسيقى للأعمال المسرحية الغربية والعروض العالمية، إضافة الى الكثير من المفاجآت الغنائية الأخرى .
يذكر أن : الفنانة لبنى عبدالعزيز بدأت مشوارها الفني،عندما كان عمرها لا يتجاوز العاشرة، من خلال الإذاعة، حينما قام بزيارتهم في منزل الأسرة عبد الحميد يونس ،مدير البرامج الأوروبية بالإذاعة وصديق والدها ،وعندما رآها أدهشته طريقة إلقائها للأشعار وذكائها وتلقائيتها في الحديث، فرشحها للإشتراك في برنامج «ركن الأطفال» الذي كان يذاع على موجات البرنامج الأوروبي.
من أهم أعمالها الوسادة الخالية، أمام الراحل العظيم عبدالحليم حافظ، وحتى الآن لا تزال تلك القصة واحدة من أشهر قصص الحب على الشاشة الكبيرة.
وبعده شاركت في 17 فيلما آخرها فيلم إضراب الشحاتين أمام الممثل الراحل كرم مطاوع وإخراج حسن الإمام.
قدمت مسلسلها الإذاعى الناجح (الوسادة لا تزال خالية) لإذاعة صوت العرب وشاركت فى بطولة مسلسل عمارة يعقوبيان عام ٢٠١٠ ثم بطولة مسرحية فتافيت السكر .

شاهد أيضاً

هل يخالف “المركزي” توقعات المحللين في اجتماع اليوم؟

تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي مساء اليوم اجتماعها الدوري، لبحث مصير أسعار الفائدة على ...