اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 12:31 صباحًا
الرئيسية / سلايد / الدكتورة شكرية المراكشى تشيد بحضور قيادات وزارة الزراعة حصاد الكينوا

الدكتورة شكرية المراكشى تشيد بحضور قيادات وزارة الزراعة حصاد الكينوا

كتبت هيام نيقولا : عبرت الدكتورة شكرية المراكشى رائدة زراعة الكينوا ،عن شكرها وتقديرها لوزارة الزراعة وبصفة خاصة معالى  الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، والدكتور محمود مدنى مدير مركز البحوث الزراعية، لحرصهما على الالتقاء بها منذ أيام  .
والإشادة بما حققته من انجاز كبير فى زراعة الكينوا، بمزرعتها النموذجية بصحراء بنى سويف،و التى تبلغ مساحتها 2000 فدان، و الإنتاج حقق رقماً قياسياً للفدان هو 1000 كيلو من الكينوا بدلاً من 800 كيلو.
وأضافت فى تصريحات صحفية اليوم:  أن الوزير أهتم بمتابعة حصاد الكينوا، فى مزرعة ثانية قامت بزراعته بها،في  منطقة وادى الملوك بالطريق الصحراوى .
 وتابعت: إنه بالفعل حضر أمس منذ الصباح الباكر، وبناءً على تكليف من معالى الوزير، فريق بحثي من مركزي البحوث الزراعية وبحوث الصحراء بوزارة الزراعة، برئاسة الدكتور محمد سليمان، وكيل مركز البحوث الزراعية مندوباً عن الوزير  والدكتورة سحر عزمي، والدكتورة سحر الشريف، والدكتور عمرو شمس، والدكتور حسن الشاعر  رئيس مركز الزراعات الملحية التابع لمركز بحوث الصحراء،والدكتور أيمن بدران قسم الأصول الوراثية بمركز بحوث الصحراء وخبراء زراعة «الكينوا» بالبحوث الزراعية والصحراء ووفد من التليفزيون المصرى والإعلاميين حيث حضروا حصاد محصول الكينوا وأشادوا بما تم من انجاز .
وأكدت المراكشى: أن لقاء مركزين يعتبران من أقطاب الأبحاث الزراعية،   يؤكد التعاون البناء بين وزارة الزراعة  والقطاع الخاص والإعلام من أجل  تحقيق الأمن الغذائى ،بمحاصيل جديدة غير شرهه للمياه .
خاصة أن الحكومة تنفذ استراتيجية فخامة الرئيس السيسي، فى هذا الشأن.
 و أوضحت : إنها حصلت على البذور التى قامت  بزراعتها فى وادى الملوك  من مركز البحوث الزراعية وقام بالإشراف على المحصول حتى الحصاد خبراء وأساتذة من مركز بحوث الصحراء.
 مما يؤكد المجهودات المشتركة بين  المركزين القائمين على إيجاد زراعات غير تقليدية تتماشى مع الخطة المستدامة وعلى الرفع من انتاجية هذه المحاصيل المستقبلية.

شاهد أيضاً

بالفيديو : “قط موهوب” يثير ضجة على مواقع الإنترنت!

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لقط ظريف ومرح يعشق الموسيقى والغناء. ويظهر المقطع ...